الارشيف / الرياضة

قضاء جنوب افريقيا يامر بالقبض علي العداء اوسكار بتهمة قتل صديقته 

Sponsored Links

ذكر تلفزيون محلي اليوم الجمعة ان القضاء في جنوب افريقيا اصدر مذكرة توقيف بحق الرياضي المبتور الساقين اوسكار بيستوريوس المتهم بقتل صديقته في فبراير 2013، لكن النيابة العامة لم تؤكد النبأ.

 وقالت قناة "إي ان سي آي" الاخبارية "صدرت مذكرة توقيف بحق اوسكار بيستوريوس ولم تنفذ قبل الثلاثاء".

Sponsored Links

 واوضحت المتحدثة باسم وزارة العدل لوساندا نتولي ردا على سؤال لوكالة فرانس برس "لا يوجد شيء حتى اللحظة. تحدثت الى كاتب المحكمة وقال لي انه لم يتلق اي شيء حتى الان".

 واضافت "يتعين ان يوقع احد القضاة على مذكرة التوقيف".

 واعترف بيستوريوس بجريمة قتل صديقته ريفا ستينكامب في الاستئناف امس الخميس امام المحكمة العليا في بلومفونتين.

 واطلق سراح العداء الجنوبي افريقي والمحكوم بالسجن 5 اعوام في 10 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، ووضع قيد الاقامة الجبرية.

 وفرض بيستوريوس الذي ولد عام 1986 وبترت ساقاه بعد بلوغه 11 شهرا، نفسه نجما في دورة الالعاب الاولمبية عام 2012 في لندن، حيث بلغ الدور نصف النهائي في سباق 400 م، وشارك مع منتخب بلاده في سباق التتابع 4 مرات 100 م، واضحى اول رياضي مبتور الساقين يخوض الاولمبياد.

وبعد اسبوعين حصد ذهبيتي 400 م والتتابع 4 مرات 100 م في الدورة البارالمبية، وحل ثانيا في 200 م.

 وحاول بيستوريوس المشاركة في دورة بكين الاولمبية عام 2008، لكنه حرم من ذلك لئلا يحصل على ميزة اضافية من خلال الانصال "الشفرات" المصنوعة من مادة الكربون التي يستخدمها كاطراف اصطناعية، لكن محكمة التحكيم الرياضي نقضت الحكم بعد تقدمه باستئناف.

 وعلى رغم الجدل الذي اثاره، احرز بيستوريوس في بكين ذهبيات 100 م و200 م و400 م في المنافسات البارالمبية لذوي الحاجات الخاصة.

 وشارك بيستوريوس في بطولة العالم في مدينة دايغو الكورية الجنوبية عام 2011، واصبح اول عداء معاق يقاسم "الاصحاء" منصة التتويج اثر حلوله ثانيا في سباق 400 م.

------------------------
الخبر : قضاء جنوب افريقيا يامر بالقبض علي العداء اوسكار بتهمة قتل صديقته  .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا