الارشيف / الرياضة

فضائح الفيفا: تأجيل جلسة الاستماع لوورنر الى 19 فبراير المقبل

Sponsored Links

 

تأجلت جلسة الاستماع في قضية تسليم نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السابق الترينيدادي جاك وورنر الى الولايات المتحدة التي كان القضاء الترينيدادي حددها اليوم الاربعاء الى 19 فبراير المقبل.

Sponsored Links

وجاء تأجيل الجلسة بعد ان توصل محامو وورنر وممثلو السلطات في ترينيداد الى اتفاق بهذا الشأن.

ويعتبر وورنر الموقوف من قبل لجنة الاخلاق في الفيفا مدى الحياة العنصر الاساسي في قضايا فساد تعصف بالاتحاد الدولي لكرة القدم منذ اشهر.

وطالبت السلطات الاميركية في 23 يوليو بتسليم وورنر (72 عاما)، اذ يتهمه القضاء الاميركي بالفساد وتبييض الاموال والاحتيال والابتزاز.

وكان وورنر من بين الشخصيات الـ14 المتهمة من قبل القضاء الاميركي في 27 مايو بتلقي رشاوى بقيمة 150 مليون دولار منذ تسعينات القرن الماضي في اطار مناصبهم المختلفة في كرة القدم.

وبحسب اتهامات المحققين الاميركيين، فان وورنر، الذي لا يزال نائبا في بلاده، تلقى جزءا كبيرا من مبلغ 10 ملايين دولار حصل عليه الاتحاد الكاريبي من جنوب افريقيا مقابل حصول الاخيرة على 3 اصوات للفوز تنظيم كأس العالم 2010.

ورفض وارنر دوما الاتهامات متحدثا عن مؤامرة لمساعدة خصومه السياسيين المحليين في ترينيداد وتوباجو.

وكانت الغرفة القضائية في لجنة الاخلاقيات التابعة لفيفا اوقفت وورنر مدى الحياة عن ممارسة اي نشاط على علاقة بكرة القدم بدءا من 25 سبتمبر الماضي مؤكدة انها وجدته "مذنبا بمخالفات سوء سلوك عديدة ارتبكها بشكل متواصل ومتكرر خلال فترة استلامه مناصب رفيعة مختلفة في مواقع مؤثرة ضمن الفيفا واتحاد الكونكاكاف".

------------------------
الخبر : فضائح الفيفا: تأجيل جلسة الاستماع لوورنر الى 19 فبراير المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا