الارشيف / الرياضة

كاس الاتحاد الافريقي: النجم الساحلي للقب رابع على وقع الهاجس الامني

Sponsored Links

 

يخيم الهاجس الامني على اياب نهائي كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بين النجم الساحلي التونسي وضيفه اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي اليوم الاحد على ملعب سوسة الاولمبي.

Sponsored Links

      وقتل الثلاثاء الماضي 12 من عناصر الامن الرئاسي وأصيب 20 آخرون، عندما هاجم حافلتهم انتحاري تونسي يرتدي حزاما ناسفا يحوي 10 كيلوجرامات من المتفجرات في شارع يبعد 200 متر عن مقر وزارة الداخلية في قلب العاصمة تونس.

      وازاء هذه الحالة الامنية، تم تعديل موعد انطلاق المباراة وتحديد عدد المتفرجين في الملعب.

      وكانت المباراة مقررة الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (30ر18 بتوقيت غرينيتش)، ليصبح الموعد الجديد الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي، فيما خفض عدد المتفرجين من 20 الف متفرج الى 15 الف متفرج بطلب من السلطات التونسية.

      وقال سفير جنوب افريقيا في تونس هارولد هويانا ان مسؤولي بايرتس عبروا عن رضاهم للترتيبات الامنية.

      وكان النجم الساحلي الساعي الى لقب رابع في تاريخه في المسابقة، عاد من سويتو بتعادل ثمين 1-1 السبت الماضي في ذهاب الدور النهائي، علما بانه النادي الوحيد الذي احرز جميع الالقاب الافريقية الخمسة.

      وتقدم اورلاندو في الشوط الاول عن طريق تامسانكا جايوزا (36)، وعادل النجم قبل دقيقتين من نهاية اللقاء عن طريق عمار الجمل (88).

      وقال فوزي البنزرتي (65 عاما) مدرب النجم الساحلي: "مباراة الاياب هي النهائي الحقيقي. يجب ان نلعب باسلوب مدمج، متيقظ ونركز على عدم حدوث اي مفاجأة سلبية".

      وتابع: "بايرتس قوي جيدا من الناحية الهجومية، لكننا اقفلنا عليهم الجناحين في مباراة الذهاب. لم تتغير طريقة لعبهم كثيرا في هذه النسخة من كأس الاتحاد".

      اما مدرب بايرتس اريك تينكلير فاقر ان "القراصنة" لم تستغل نقاط ضعف النجم الساحلي في سويتو: "يجب ان نلعب افضل هذه المرة، نسجل اولا ونترك النجم الساحلي يأتي الينا. انا واثق لاننا سجلنا في سبع مباريات خارج ارضنا في هذه النسخة".

      واضاف لاعب الوسط السابق واحد صانعي تتويج جنوب افريقيا بلقبها القاري الوحيد عام 1996 على ارضها: "افضل احراز اللقب في اول موسم كامل لي كمدرب، لكن الاهم هو الفريق وليس انا".

    

      في المقابل، سيحاول اورلاندو بايريتس وضع حد لصيام الاندية الجنوب افريقية عن الالقاب القارية منذ 14 عاما عندما توج غريمه التقليدي كايزر تشيفز بلقب كأس الكؤوس التي ادمجت مع كأس الاتحاد لتصبح تحت مسمى المسابقة الحالية "كأس الاتحاد الافريقي" عام 2004، وذلك عندما تغلب على انتر كلوب الانغولي.

      وانتظرت جنوب افريقيا 12 سنة بعد ذلك ليبلغ احد ممثليها الدور النهائي لاحدى المسابقتين القاريتين وكان اورلاندو بايريتس بالذات عام 2013  في مسابقة دوري ابطال افريقيا التي ظفر بلقبها عام 1995 على حساب اسيك ابيدجان العاجي، وخسرها امام الأهلي.

------------------------
الخبر : كاس الاتحاد الافريقي: النجم الساحلي للقب رابع على وقع الهاجس الامني .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا