الارشيف / الرياضة

انتخابات رئاسة فيفا: اميركا الجنوبية تدعم اينفانتينو

Sponsored Links

 

سيحظى امين عام الاتحاد الاوروبي لكرة القدم السويسري جياني اينفانتينو بدعم كامل اعضاء اتحاد اميركا الجنوبية في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي "فيفا" المقررة في فبراير المقبل، وذلك بحسب ما اعلن رئيسه الباراجوياني خوان انخل نابوت للصحافة البرازيلية.

Sponsored Links

"سنصوت ككتلة واحدة (لاينفانتينو)، اتخذ القرار"، هذا ما قاله نابوت لصحيفة "فولها" البرازيلية بعد اجتماعه بالاتحاد البرازيلي للعبة في ريو دي جانيرو، مضيفا: "لقد تحدثنا مع جياني واعلمناه بما توصلنا اليه".

وسبق لاينفانتينو، اخر من اعلن ترشيحه لخلافة مواطنه جوزف بلاتر، ان اجتمع برئيس اتحاد اميركا الجنوبية اضافة الى مسؤولين اخرين في الاتحاد القاري الشهر الماضي في مقر الاخير في العاصمة الباراغويانية اسونيسون.

وتعهد السويسري خلال زيارته الى اسونسيون بان يحافظ على مقاعد اميركا الجنوبية الاربعة المؤهلة مباشرة الى نهائيات كأس العالم اضافة الى خوض صاحب المركز الخامس الملحق مع ممثل من قارة اخرى.

وأعلن اينفانتينو عن ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي الغارق في ازماته، بعد الايقاف الموقت للمرشح الاخر رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني الذي استبعدته لجنة انتخابات رئاسة فيفا من السباق على زعامة السلطة الكروية العليا حتى انتهاء عقوبته بعد فحص النزاهة الذي اجرته على ملفات المرشحين.

واوقفت لجنة الاخلاق المستقلة بلاتر وبلاتيني في 7 اكتوبر الماضي عن ممارسة جميع الانشطة الكروية لمدة 90 يوما (حتى 5 يناير 2016) بسبب "دفع غير شرعي" من الاول الى الثاني عام 2011 يصل الى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة فيفا بين 1999 و2002، وهناك احتمال فرض عقوبة اقسى على بلاتيني الشهر المقبل.

وقد اكد اينفانتينو بانه سينسحب من الانتخابات في حال سمح لبلاتيني بالعودة الى السباق الرئاسي الذي سيصل الى خواتيمه في 26 فبراير المقبل عندما يتم انتخاب خلف بلاتر.

وبقي في سباق الترشيح في انتخابات رئاسة الفيفا كل من رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل والامير الاردني علي بن الحسين والفرنسي جيروم شامبانيي وبلاتيني في حال سمح له بذلك، اضافة الى اينفانتينو.

------------------------
الخبر : انتخابات رئاسة فيفا: اميركا الجنوبية تدعم اينفانتينو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا