الارشيف / الرياضة

شاهد - 14 فريقا في مقدمتهم ليفربول يبلغون الدور الثاني بالدوري الأوروبي

Sponsored Links

 

تأهل 14 فريقا إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي بعد الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات الخميس.

Sponsored Links

في المجموعة الأولى، خسر مولده النروجي الذي سبق أن حجز مقعده في الجولة السابقة، أمام ضيفه فنربغشة التركي 0-2 سجلهما البرازيلي فرنانداو (68) واوزان طوفان (84). وخسر سلتيك الاسكتلندي أمام ضيفه أياكس أمستردام الهولندي بهدف لكالوم ماكجريجور (4) مقابل هدفين للبولندي اركاديوش ميليك (22) والتشيكي فاكلاف سيرني (88). ووقف رصيد مولده عند 10 نقاط مقابل 8 لفنربغشة و6 لأياكس ونقطتين فقط لسلتيك الذي خرج من المنافسة.

وحجز ليفربول الانجليزي البطاقة الأولى في المجموعة الثانية بعدما أخرج بوردو الفرنسي بفوزه عليه بهدفين لجيمس ميلنر (38 من ركلة جزاء) والبلجيكي كريستيان بينتيكي (45) مقابل هدف لهنري سيفيه (33). وفاز روبن كازان الروسي على ضيفه سيون السويسري 1-0 سجله بلاجوي جورجييف (72). وتصدر ليفربول المجموعة برصيد 9 نقاط على حساب سيون (8) الذي بات مهددا من روبن كازان (5)، فيما ودع بوردو (3).

وفي المجموعة الثالثة، حقق كراسنودار الروسي مفاجأة بفوزه على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2-0 سجلهما بافل ماماييف من ركلة جزاء (2) وماركو ديفيتش (90)، فرافقه إلى الدور الثاني بعد أن تساويا برصيد 10 نقاط، لكن الأخير يتقدم بفارق الأهداف. وفي مباراة هامشية، تعادل باوك سالونيكي اليوناني مع كابالا الاذربيجاني 0-0.

وفي المجموعة الرابعة فاز ليخيا وارسو البولندي على ميدتيلاند الدنماركي 1-0 سجله الكسندر برييوفيتش (35)، فيما خسر كلوب بروج البلجيكي أمام نابولي الإيطالي 0-1 سجله الروماني فلاد تشيريتشيس (41). وحقق نابولي الذي ضمن بطاقته من الجولة السابقة، فوزه الخامس على التوالي وحصد العلامة الكاملة (15 نقطة)، فيما وقف رصيد ميدتيلاند 6 نقاط مقابل 4 لكل من ليخيا وارسو وكلوب بروج.

وفي المجموعة الخامسة، فاز دينامو مينسك البيلاروسي على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 1-0 سجله نيناد اداموفيتش (90+2) فتأهل بالتالي فياريال الأسباني الذي انتزع الصدارة من ضيفه رابيد فيينا بفوزه عليه 1-0 سجله برونو سوريانو (78). ويملك فياريال 12 نقطة وتقدم بفارق الأهداف على رابيد فيينا المتأهل من الجولة الرابعة.

وخطف سبورتينج براجا البرتغالي البطاقة الأولى للمجموعة السادسة بعد فوزه على ضيفه سلوفان ليبيريتش التشيكي بهدفين لماريك باكوش (42 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي كريسلان (90+2) مقابل هدف لدميتري افريموف (35). وانتقل مرسيليا الفرنسي إلى المركز الثاني بفوزه على جرونينجن الهولندي بهدفين للكاميروني الأصل جورج نكودو (28) والبلجيكي ميتشي باتشوايي (88) مقابل هدف لهيدويج مادورو (50). وارتفع رصيد براجا إلى 12 نقطة مقابل 9 لمرسيليا و7 لسلوفان ونقطة واحدة لجرونينجن.

وانضمت فرق مولده (المجموعة الأولى) وليفربول (الثانية) ودورتموند وكراسنودار (الثالثة) ونابولي (الرابعة) وفياريال ورابيد فيينا (الخامسة) وبراجا (السادسة) إلى لاتسيو الايطالي وسانت اتيان الفرنسي (السابعة) وبال السويسري (التاسعة) وتوتنهام الانجليزي (العاشرة) وشالكه الألماني وسبارتا براج التشيكي (الحادية عشرة) وأتلتيك بلباو الأسباني (الثانية عشرة).

وبقيت 10 بطاقات إلى الجولة السادسة الأخيرة.

 

 

 

 

 

------------------------
الخبر : شاهد - 14 فريقا في مقدمتهم ليفربول يبلغون الدور الثاني بالدوري الأوروبي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا