الارشيف / الرياضة

بلان: بداية باريس القوية لن تعني شيئا إذا لم نتقدم في دوري الأبطال

Sponsored Links

 

قال لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان يوم الخميس إن بداية فريقه القوية للموسم لن تعني شيئا إذا أخفق بطل فرنسا في قطع خطوة أخرى الى الأمام في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

Sponsored Links

وسحق باريس سان جيرمان مضيفه مالمو بخماسية دون رد يوم الاربعاء ليتأهل الى دور الستة عشر لأرفع بطولة للاندية في اوروبا كما يتصدر الدوري الفرنسي بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديه بعد مرور 14 جولة فقط.

وهذه ليست المرة الاولى التي يثير فيها ممثل العاصمة الفرنسية الاعجاب في بداية الموسم ويعرف بلان أكثر من غيره ان الحكم الحقيقي على فريقه سيكون بمدى تقدمه في دوري الابطال.

وبلغ باريس سان جيرمان دور الثمانية لدوري الابطال في المواسم الثلاثة الاخيرة بعدما قدم عروضا رائعة لكنه كان يخرج من هذا الدور في كل مرة.

وقال بلان "يتعين ان نجري مراجعة دائمة لانفسنا. في باريس وعند أول تعادل يبدأ الحديث عن كارثة أمام إذا خسرت فهي تسونامي."

وخسر باريس سان جيرمان مرة واحدة فقط هذا الموسم وكانت 1-صفر امام مضيفه ريال مدريد عقب التعادل السلبي على ارضه امام بطل اوروبا عشر مرات والذي سينهي دور المجموعات في صدارة المجموعة الاولى.

وينصب تركيز الفريق الفرنسي حاليا على الاستعداد لدور الستة عشر وسيكون بمقدور بلان اراحة بعض اللاعبين البارزين في مباريات امام منافسين اقل شأنا في الدوري والكأس.

وفسر بلان الامر بقوله "نعلم جميعا انه بغض النظر عن قوتك في اكتوبر او نوفمبر فان الامر يحسم في فبراير ومارس وابريل." 

وتابع "إذا لم ننجح خلال هذه الاشهر الثلاثة فان وسائل الاعلام ستنسى كل ما فعلته قبلها وستقول ان الموسم كان سيئا جدا."ويبني باريس سان جيرمان آماله على انخيل دي ماريا الذي احضره من قبل انطلاق الموسم لتعزيز اوراقه الرابحة في اوروبا.

وقال بلان عقب ثنائية دي ماريا يوم الاربعاء "يساعدنا على زيادة ايقاع اللعب والسرعة وهو لاعب يجيد تنفيذ خطط المدرب كما يتمتع بالفعالية الشديدة امام المرمى.

وأضاف "أعتقد اننا سنسجل الكثير من الأهداف في المستقبل."

 

------------------------
الخبر : بلان: بداية باريس القوية لن تعني شيئا إذا لم نتقدم في دوري الأبطال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا