الارشيف / الرياضة

بنفيكا يكتفي بنقطة في استانا بدوري الابطال

Sponsored Links

فرط بنفيكا البرتغالي، بطل عامي 1961 و1962، بفرصة حجز مقعده في الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ موسم 2011-2012 والثانية فقط في مشاركاته الثماني الاخيرة، وذلك بتعادله مع مضيفه استانا الكازاخستاني 2-2 اليوم الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وكانت الفرصة قائمة امام بنفيكا لحجز مقعده في حال عاد من استانا بفوزه الرابع لكن الامور عاكسته اذ فاجأه مضيفه الكازاخستاني، ممثل بلاده الاول في دور المجموعات، بالتقدم بهدفين نظيفين الا ان بطل البرتغال عاد من بعيد وانقذ نقطة لن تكون كافية لتضعه في الدور الثاني الا في حال فوز اتلتيكو مدريد الاسباني على جلطة سراي التركي لاحقا ما سيجعلهما على المسافة ذاتها (10 نقاط لكل منهما) قبل الجولة الاخيرة التي ستجمعهما على ارض الاول، وذلك بفارق 6 نقاط عن الفريق التركي و7 عن استانا الذي فقد الامل بهذا التعادل بفرصة المنافسة على التأهل وستنحصر حظوظه على المركز الثالث المؤهل الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليج".

Sponsored Links

 ويدين بنفيكا بالعودة من بعيد الى المكسيكي راوول خيمينيز الذي سجل الهدفين وذلك بعدما افتتح الفريق الكازاخستاني التسجيل في الدقيقة 19 عبر الغاني باتريك توومازي الذي عوض فرصة ثمينة اضاعها قبل ثوان ووضع الكرة برأسه في شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار اثر تمريرة عرضية متقنة من الكونغولي الديمقراطي جونيور كابانانجا.

 ولم يكد بنفيكا يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه مرة اخرى في الدقيقة 31 عبر البوسني مارين انسيتش الذي حول الكرة في شباك الفريق البرتغالي اثر ركلة حرة نفذها فوكسي كيثيفواما من افريقيا الوسطى.

 واستعاد بنفيكا توازنه بعد هذا الهدف وتمكن من تقليص الفارق في الدقيقة 41 عبر خيمينيز بكرة رأسية قوية على القائم القريب اثر عرضية من الجهة اليمنى بواسطة البرازيلي جوناس اوليفيرا.

 وفي الشوط الثاني نجح بنفيكا في اطلاق اللقاء من نقطة الصفر بفضل هدف ثان لخيمينيز جاء اثر لعبة جماعية وتمريرة عرضية من البديل اندري الميدا تابعها المكسيكي بيمناه من منتصف المنطقة فارتدت من القائم الايمن والى شباك الحارس نيناد ايريك (72).

 

------------------------
الخبر : بنفيكا يكتفي بنقطة في استانا بدوري الابطال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا