الارشيف / الرياضة

 بالفيديو – جوانزو الصيني بطلا لأسيا على حساب الاهلي الإماراتي

Sponsored Links

 

احرز جوانوا ايفرجراندي الصيني لقب دوري ابطال اسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه الاهلي الاماراتي 1-صفر اليوم السبت في اياب الدور النهائي على ملعب "تيانهي".

Sponsored Links

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل صفر-صفر في دبي.

وسجل البرازيلي الكيسون هدف الفوز (54).

وهذا اللقب الثاني لجوانزو بعد 2013، فيما عجز الاهلي ان يكون ثاني فريق اماراتي يتوج باللقب بعد العين بطل اول نسخة للبطولة بحلتها الجديدة عام 2003.

وحصل جوانزو على 5ر1 مليون دولار، وسيمثل اسيا في بطولة كأس العالم للاندية التي تحضتنها اليابان من 10 الى 20 الى كانون الاول/ديسمبر المقبل.

وحسب القرعة التي سحبت سابقا يلعب جوانزو مع كلوب اميريكا المكسيكي في 13 كانون الاول/ديسمبر.

واصبح غوانغجو ثاني فريق يحقق اللقب مرتين بعد الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005.

كما ان التتويج كان تاريخيا لمدرب غوانغجو البرازيلي لويز فيليبي سكولاري بطل مونديال 2002 مع منتخب بلاده الذي اصبح ثاني مدرب بعد الايطالي مارتشيلو ليبي يفوز بكأس العالم ومن ثم بدوري ابطال اسيا.

وكان ليبي حقق لقب دوري ابطال اسيا مع غوانغجو نفسه عام 2013 بعدما كان قاد ايطاليا للتتويج بكأس العالم 2006.

والامر نفسه ينطبق على لاعب الوسط باولينيو الذي احرز لقبه القاري الثاني بعدما سبق ان نال كأس اندية اميركا الجنوبية "ليبرتادوريس" مع فريقه السابق كورنثيانز البرازيلي عام 2013.

وتصدر غوانغجو ترتيب المجموعة الثامنة، ومن ثم تخطى سيونغنام الكوري الجنوبي في دور الـ16 (1-2 ذهابا و2-صفر ايابا ) وكاشيوا ريسول الياباني في ربع النهائي (3-1 ذهابا و1-1 ايابا) ومواطن الاخير غامبا اوساكا في نصف النهائي ( 2-1 ذهابا وصفر-صفر ايابا).

وبدا واضحا اعتماد مدرب الاهلي الروماني كوزمين اولاريو منذ بداية المباراة على التكتل الدفاعي والانطلاق بمرتدات سريعة كادت احداها تهدي الفريق الاماراتي الهدف الاول بعد تمريرة من البرازيلي ريبيرو ايفرتون الى مواطنه رودريغو ليما الذي سدد كرة قوية ابعدها زينغ تشينغ حارس مرمى غوانغجو ببراعة الى ركنية (26).

وتعرض زينغ تشينغ للاصابة ليحل حارس المرمى المخضرم لي تشاوي بديلا له (37)، وكان الفريق الضيف صاحب المبادرة الهجومية دائما لكنه انتظر حتى قبل ثلاث دقائق من الشوط الاول ليصنع فرصته الاخطر اثر رأسية من النشيط زهينغ لونغ وجد حارس الاهلي احمد محمود صعوبة بالغة في ابعادها ( 42).

وسجل غوانغجو هدفه الوحيد في المباراة بعد تبادل رائع للكرات بين البرازيلي ريكاردو غولارت هداف البطولة برصيد 8 اهداف ولونغ ومنه الى اليكسون الذي مر عن مدافع الاهلي سالمين خميس ثم انفرد ووضع الكرة بعيدا عن متناول محمود (53).

وشارك المغربي اسامة السعيدي في صفوف الاهلي بديلا لاحمد خليل (62) ومن ثم حميد عباس مكان حبيب الفردان (65) لزيادة فعالية خط الهجوم.

واكمل الاهلي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه سالمين خميس للخشونة (67).

ورغم ذلك، كاد الاهلي يدرك التعادل بعد تمريرة من ريبيرو خلف الدفاع الى ليما الذي انفرد وسدد كرة اصطدمت بقدم المدافع الكوري الجنوبي كيم يونغ جوون وعلت العارضة مهدرا اندر الفرص الاماراتية (77).

وسارت المباراة كما يشتهي مدرب غوانغجو الذي طالب لاعبيه بالهدوء والحفاظ على فكان له ما اراد بانتهاء المباراة بفوز اصحاب الارض 1-صفر.

------------------------
الخبر :  بالفيديو – جوانزو الصيني بطلا لأسيا على حساب الاهلي الإماراتي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى