الارشيف / الرياضة

تصفيات مونديال 2018: مصر تبحث عن فوز ينقذ حلم العرس العالمي

Sponsored Links

 

يبحث المنتخب المصري لكرة القدم عن الفوز على منافسته تشاد عندما يستضيفها اليوم الثلاثاء في اياب الدور الثاني من التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا، وذلك لكي ينقذ نفسه بعد خسارته المفاجئة ذهابا صفر-1 ويواصل حلم التأهل الى نهائيات كأس العالم الغائب عنها منذ عام 1990.

Sponsored Links

      والمعادلة بسيطة امام الفراعنة، حيث يحتاجون الى الفوز بفارق هدفين، بعد سقوطهم المفاجئ في مباراة الذهاب، وهي الخسارة التي خلفت هجوما حادا من قبل النقاد والجماهير على لاعبي المنتخب والجهاز الفني، خاصة ان المنتخب المصرى كان قد فاز بخماسية على تشاد في نجامينا قبل اقل من شهرين، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية في الغابون 2017.

      ورفع الجهاز الفني بقيادة الارجنتيني هكتور كوبر حالة الطوارئ بعد المباراة وبدأ الاستعداد السريع لمباراة الاياب، نظرا لضيق الوقت بين المواجهتين من خلال معسكر مغلق في الإسكندرية بعد العودة من تشاد.

      وعكف كوبر على البحث عن عن بدائل لتعويض غياب المهاجم باسم مرسي والمدافع أحمد دويدار، وإن كان سعد سمير هو الأقرب للتواجد في هذا المركز بجانب أحمد حجازي، إضافة إلى تزايد فرص عمرو جمال للمشاركة بشكل أساسي.

      وقد يجري كوبر تعديلا على خط الوسط ليبدأ حسام غالي بجوار محمد النني بعدما شارك كبديل في مباراة الذهاب، بالإضافة للبدء بعمرو وردة بدلا من مؤمن زكريا.

      وقال كوبر: "انا متفائل بشكل كبير، والساعات التي تتبع الهزيمة مهمة للغاية، وعلينا أن نركز ونعمل على تصحيح الأخطاء في المباراة حتى نرفع رأسنا من جديد، الفرصة مازالت أمامنا، لكن المباراة ستكون صعبة في حال تسرعنا وفقدنا التركيز، والأهم هو أن نسجل ألاهداف".

      ومن المنتظر ان تضم تشكيلة المنتخب: احمد الشناوي في حراسة المرمى، وامامه رباعي الدفاع احمد حجازي وسعد الدين سمير وصبري رحيل وعمر جابر، وفي وسط الملعب حسام غالي ومحمد النني وعمرو وردة (مؤمن زكريا) ومحمود عبد المنعم "كهربا"، وفي الهجوم عمرو جمال واحمد حسن كوكا.

      ويخوض الفراعنة الدور الثاني في غياب نجم روما الايطالي محمد صلاح الذي تعرض لاصابة بتمزق في اربطة الكاحل الايمن خلال مباراة فريقه مع جاره لاتسيو الاحد قبل الماضي.

      على الجانب الأخر، اكد المدير الفني للمنتخب التشادي مامادو بوبكر، أن لاعبيه حضروا إلى مصر لمواصلة المفاجأة التي حققوها في مباراة الذهاب، مشيرا الى أن فريقه لن يكون صيدا سهلا للفراعنة  كما يظن البعض.

      وقال بوبكر أن لاعبيه نجحوا في كسب ثقة الجماهير خلال الفترة الأخيرة وهو ما كان له مردود جيد في مباراتيه أمام سيراليون في المرحلة الأولى من التصفيات، ثم مباراة الذهاب أمام المنتخب المصري.

------------------------
الخبر : تصفيات مونديال 2018: مصر تبحث عن فوز ينقذ حلم العرس العالمي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا