أسرار عربية / السعودية

وفد كردي في بغداد.. والبرلمان يصوت على تأجيل الانتخابات

أ ف ب (بغداد)

وصل وفد كردي برئاسة وزير داخلية إقليم كردستان العراق إلى بغداد أمس (السبت)، لبحث الأزمة بين الحكومتين والقضايا الحدودية ورفع الحظر الذي تفرضه السلطات الاتحادية على مطارات الإقليم منذ أكثر من 3 أشهر.

وأوضح مسؤول في الحزب الديموقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني، أن وزير داخلية إقليم كردستان كريم سنجاري ترأس وفدا سيلتقي بمسؤولين عراقيين في بغداد، فيما أكد مسؤول في مكتب وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي وصول الوفد.

Sponsored Links

وتهدف هذه الزيارة، التي تعد الأولى على مستوى وزاري منذ اندلاع الأزمة في أعقاب إجراء الإقليم استفتاء على الاستقلال في 25 سبتمبر الماضي، للتباحث مع المسؤولين العراقيين في شأن إدارة الحدود البرية مع إيران وتركيا ورفع الحظر عن الرحلات الجوية الخارجية من مطاري أربيل والسليمانية في إقليم كردستان وإليهما.

وبعيد الاستفتاء الذي صوت فيه الأكراد بغالبيتهم لصالح الاستقلال، اتخذت حكومة بغداد مجموعة من الإجراءات العقابية ضد أربيل، كما استعادت من قوات البشمركة جميع المناطق المتنازع عليها، لكن القوات الكردية لا تزال تسيطر على المعابر الحدودية مع إيران وتركيا.

من جهة أخرى، أفاد رئيس العراقي سليم الجبوري أمس بأن قد يصوت اليوم (الأحد) على تأجيل الانتخابات ثمانية أشهر.


------------------------
الخبر : وفد كردي في بغداد.. والبرلمان يصوت على تأجيل الانتخابات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا