الارشيف / أسرار عربية / المغرب

اسرار الاسبوع | العاصمة الاقتصادية تحتضن ‫لدورة الثالثة لـمعرض الدار البيضاء للمدن الذكية

  • 1 /2
  • 2 /2

الرباط: جميلة عمر

‫تشارك مؤسسة "ليدك"، باعتبارها فاعلًا في تنمية الدار البيضاء الكبرى، في الدورة الثالثة لـ"معرض الدار البيضاء للمدن الذكية"، الذي ينظم ما بين 18 و20 أبريل 2018، بشأن موضوع "‫حلول مبتكرة من أجل مدينة للعيش وابتكار مواطِن"، ليمثل هذا المعرض مناسبة للفاعلين في التنمية الحضرية من أجل تدارس وتبادل الآراء حول الابتكار الحضري والتكنولوجي لفائدة مدن ذكية‪.

‫ويطمح المعرض إلى تعزيز التدبير المستدام والمبتكر، وتنمية المدن في المغرب وأفريقيا، وسيجتمع في هذه الدورة الثالثة خبراء دوليون وفاعلون في المجالات الترابية لتقاسم التجارب وتقديم الدارسات الإستراتيجية والحلول العملياتية التي تستجيب لرهانات التعمير المتزايد.

Sponsored Links

‫وتدرج "ليدك" مهنها في دينامية الابتكار في خدمة مدينة مستدامة وذكية، بتلاؤم مع مخططها لأعمال التنمية المستدامة "2020"، وخاصة التزامها رقم 3 الذي يهدف إلى "التجديد في مهن ليدك للمساهمة في الفعالية الاقتصادية والبيئية للدار البيضاء الكبرى"، ‫وتعمل من خلال هذا الالتزام، من أجل محاربة تسربات الماء في شبكة التوزيع، والتحكم في استهلاك الطاقة للإنارة العمومية، والمساهمة في تطهير بيئة الدار البيضاء الكبرى، والتحكم في التأثيرات المرتبطة بتوزيع الكهرباء، واقتراح حلول فعالة وملائمة لرهانات مدينة الغد‪.

‫وباعتبارها شريكًا للجماعات، تقدم "ليدك"، في هذه الدورة من "معرض الدار البيضاء للمدن الذكية"، حلولًا مبتكرة وضعتها من أجل التدبير المستدام للموارد المائية والتهيئة الحضرية المستدامة، من خلال رواق مبتكر وتكنولوجي، يبرز المفوض له البيضاوي خبرته ومهاراته المعرفية حول أربعة موضوعات:  الابتكار في التدبير المستدام للموارد، الابتكار في الامتياز العملياتي، الابتكار في تدبير البنيات التحتية والابتكار في الخدمات للزبناء‪.

almaghribtoday
almaghribtoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | العاصمة الاقتصادية تحتضن ‫لدورة الثالثة لـمعرض الدار البيضاء للمدن الذكية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المغرب اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا