أسرار عربية / المغرب

اسرار الاسبوع | السعودية توقف شركة مالك "سامير" لتكرير البترول بتهمة دعم الإرهاب

  • 1 /2
  • 2 /2

الرياض ـ المغرب اليوم

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي)، يوم الاثنين، توقيف شركة أبناء صالح حسين العامودي للصرافة عن مزاولة أعمال الصرافة؛ بسبب "عدم التزام الشركة بتطبيق التدابير الصادرة من مؤسسة النقد… بموجب قواعد مكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب". وكان البنك المركزي أوقف، في سبتمبر/أيلول الماضي، 3 شركات صرافة عن تنفيذ تحويلات أموال.

وقالت المؤسسة في موقعها الإلكتروني: “لن يتم رفع الإيقاف حتى يثبت تصحيح الشركة لأوضاعها، والتزامها التام بالمتطلبات النظامية”، وذلك في إشارة إلى التدابير، والتعليمات المتعلقة بمكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب.

Sponsored Links

ويذكر أن العامودي هو مالك شركة "سامير" وهي شركة مغربية مختصة في تكرير وتجارة النفط وهي تملك المصفاة الوحيدة في البلاد. تدير سامير مصفاة المحمدية التي تبلغ طاقة إنتاجها 125.000 برميل في اليوم، كما لها مركز تخزين في سيدي قاسم الذي يربطه بالمصفاة خط أنابيب يبلغ طوله 200 كلم.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | السعودية توقف شركة مالك "سامير" لتكرير البترول بتهمة دعم الإرهاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المغرب اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا