الارشيف / منوعات

اسرار الاسبوع «شريف».. مغامر مصرى بروح سويسرية

اسرار الاسبوع «ليس الإبداع أن تصل إلى قمة الهرم فحسب، لكن أن تقوم بتشييد هرم آخر تصعد عليه بمفردك».. كانت هذه العبارة هى الدافع لأن يقدم مدير البنك السويسرى المصرى، شريف لطفى، استقالته من البنك عام 2012 ليبدأ فى تشييد حلم جديد بالسير بدراجته البخارية حول العالم ويُلقّب بـ«المغامر لطفى».

بدأ شريف، الحاصل على الجنسيتين المصرية والسويسرية، أولى خطواته لتحقيق حلمه من سويسرا، عندما تدرب بشكل مكثف على قيادة الدراجات البخارية لمسافات طويلة، فوصل فى أول رحلة إلى منطقة دائرة القطب الشمالى، وكانت بمثابة الدافع لبداية المسيرة حول العالم.

Sponsored Links

ويقول لطفى، البالغ من العمر 50 عاماً: «لم يمنعنى تقدّم السن من الحلم، فقد وصلتُ لقمة الهرم الوظيفى خلال عملى فى البنك السويسرى المصرى وبعد تحقيق المرحلة الأولى من المغامرة زاد لدىّ الدافع لاستكمال المرحلة الثانية من مسيرتى حول العالم».

إبريل المقبل يشهد خطوة جديدة فى رحلة لطفى حول العالم، فمن جنوب قارة أمريكا اللاتينية بالتحديد من مدينة أوشوايا، جنوب الأرجنتين إلى ألاسكا الأمريكية مروراً بقناة بنما، التى تربط الأمريكتين.

يواصل لطفى: «هذا الجزء من الرحلة صعب للغاية خاصة أننى سأقطع مسافة 30 ألف كيلومتر خلال مدة 120 يومًا»، مؤكدًا أن التحضير للرحلة يأخذ عدة شهور، خاصة فى ترتيب الأمور القنصلية، مشيرًا إلى أن بعض الإجراءات تكون معقدة، خاصة عند حدود بعض الدول.

وحول الصعوبات التى يواجهها فى رحلته، يقول: «الرحلة محاطة بالعديد من المخاطر بداية من صعوبة الطقس مرورًا بمخاطر الطريق».

ويضيف: «أقود دراجتى لأكثر من 10 ساعات يوميًا، وهو أمر شاق للغاية، كما أن المرض قد يمنعنى من عدم استكمال الرحلة لأيام، وهو ما حدث فى رحلتى الماضية إلى طوكيو فتوقفت لمدة ثلاثة أيام بسبب مرضى فى وسط روسيا».

«الإنسان بيعيش مرة واحدة وأنا حلمى أن أرفع عَلَمَى مصر وسويسرا فى أطول مسافة بالدراجة البخارية حول العالم» تلك هى أمنية شريف التى يتمنى تحقيقها.

السفير السويسرى بالقاهرة، ماركوس لايتنر، كرّم المغامر شريف لطفى مؤخراً، واعتبر أن رحلته الشاقة خير تجسيد لقوة العلاقات بين مصر وسويسرا وفرصة مهمة لتشجيع السياحة فى البلدين.

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع «شريف».. مغامر مصرى بروح سويسرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى