الارشيف / منوعات

سفر وسياحة .. جزيرة "إسكيا وبروسيدا" الجنّة المنعزلة لعشاق الطبيعة

روما ـ ريتا مهنا

الرمال السوداء والقوارب الأنيقة والعشاء وسط المناظر الرائعة والينابيع الساخنة في "إسكيا وبروسيدا"، هذه الجزر الايطالية تقدّم طعم سحر هوليوود القديمة للباحثين عن المتعة، فمن شرفة الطابق الأول على واجهة الميناء المذهل في بروسيدا، كنت ستشاهد كبار نجوم ونجمات هوليوود، امثال جينا لولو بريجيدا وفيلومينا مارتورانو، الذي كانوا جميعًا يأتون إلى هناك، لكنهم لم يكونوا ذو أسماء شهيرة وقتها ولكن جمال الجزيرة يجعل الجميع يبدو وكأنه نجم سينمائي.

تقع هذه الجنة المعزولة، على بُعد 40 دقيقة بالقارب قبالة ساحل نابولي. وإلى جانب جزيرة إسكيا، الجزيرة الكبرى ذات اللون الأخضر، كانت جزيرة بروسيدا تستقبل الزائرين بكرم الضيافة لمدة عقود.

Sponsored Links

تتحرك الحياة ببطء فوق 1.6 متر مربع من جزيرة بورسيدا. ستأخذك إحدى الحافلات الصغيرة في الجزيرة، في اتجاه عكس اتجاه عقارب الساعة، من الميناء إلى الفندق، ثم إلى الشاطئ والبحر الأزرق المشرق. قد يكون من الأسرع السير على الأقدام، على الرغم من أن الطرق الضيقة تنحدر صعودا وهبوطا بشكل مثير للقلق، والمأوى الوحيد من الشمس يأتي من أشجار البوغانفيليا التي تنبت، عند زوايا غريبة من الجدران المنهارة.

يمكنك البقاء في فندق "La Suite"، وهو قصر يعود إلى القرن الثامن عشر تم تحويله إلى 23 غرفة مشرقة، مع حديقة مليئة بالبرتقال والليمون والياسمين. حول البركة، الأصوات الوحيدة التي ستسمعها هي المواطنون المحليون يناقشون أين يذهبون لتناول العشاء، وعلى بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام إلى أسفل التل يأخذك إلى الرمال السوداء من Pozzo Vecchio، الشهير في فيلم Il Postino. في حانة الشاطئ، يمكنك تناول الكوكتلات والمشروبات الباردة.

يمكنك تناول العشاء في مطعم La Conchiglia المبني على ركائز فوق الرمال، ويوفر إطلالات عبر البلدة القديمة وخارج كابري. في التصميم الداخلي الخشبي، معلق بأوعية جراد البحر، يمكنك طلب معكرونة صياد السمك مع الحبار والقريدس تبدأ من 9 جنيهات استرلينية، في صباح اليوم التالي، خذ الحافلة إلى الميناء لمشاهدة أجزاء من الجزيرة حتى الآن غير مرئية: المرسى في شياوليلا، المدينة القديمة على قمة تل، أو تيرا موراتا، مع جدرانها القديمة وشوارعها المرصوفة بالحصى، وتصطف على جانبيها مع الجزارين والخبازين والثانويين بالاضافة إلى زيارة محمية Vivara الطبيعية.

ويعد فندق ومنتجع Mezzatorre Resort & Spa ملاذا رائعًا. يقع في برج مراقبة يعود إلى القرن السادس عشر في الركن الشمالي الغربي من الجزيرة، ويضم 45 غرفة و 12 جناحًا يطل على حدائق رائعة تمتد إلى الخليج. الخدمة والمواد الغذائية مذهلة على حد سواء، في صباح اليوم التالي، قم بزيارة المنتجع الصحي الأكثر أناقة في الجزيرة "نيجومبو"، في خليج سان مونتانو، مع 14 حمام سباحة ونوافير وشلالات، يتم تسخينها بشكل طبيعي في درجات حرارة تتراوح بين 18 درجة مئوية إلى 38 درجة، بين المدرجات الخصبة. ويقدم البار بالمنتجع ليس فقط عصائر التخلص من السموم ولكن الكوكتيلات الممتازة أيضًا.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. جزيرة "إسكيا وبروسيدا" الجنّة المنعزلة لعشاق الطبيعة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى