الارشيف / منوعات

منوعات .. "رحاب" حكاية فتاة مصرية سجلت اسمها وسط بطلات كرة اليد النسائية بالعالم

  • 1 /4
  • 2 /4
  • 3 /4
  • 4 /4

Sponsored Links
أسرار الأسبوع: "الملكة"، "الفرعونة الصغيرة"، "البطلة المصرية" تعددت الألقاب لتتوج مسيرة "رحاب جمعة" الفتاة العشرينية التى كسرت كل القيود التى طالما كبلت حرية الفتاة داخل مجتمعاتنا وحدت من إمكانياتها وأعاقتها عن الوصول إلى النجاح، فاستطاعت فى أقل من 4 سنوات أن تثبت للعالم قوة وقدرة الفتاة المصرية على منافسة غيرها من نساء العالم وسجلت أسمها وسط أهم أبطال كرة اليد بالعالم.

فمركز شباب ناصر كان بداية انطلاقة "لرحاب"، بعد أن انضمت له كلاعبة أساسية على الرغم من قصر قامتها، ثم توالت تنقلاتها بين الأندية حتى وصلت إلى النادى الأهلى الذى كان بداية الاحتراف الحقيقية لها وأهلها للوصول لأندية الدنمارك ثم فرنسا وغيرها من الدول وحصدها عشرات المراكز فى سنوات معدودة.

وعن بدايتها قالت "رحاب": بدأت لعبة كرة اليد فى مركز شباب ناصر وكنت وقتها فى الصف الثالث الابتدائى، بعد زيارة أحد المدربين لمدرستى واختيارى ضمن مجموعة من الفتيات على الرغم من قصر قامتى، ثم انضممت لمركز شباب الساحل فى الزاوية الحمراء لمدة سنتين ظهرت بمستوى جيد جدا ومن هنا جاءتنى عروض من الأهلى والزمالك وغيرها من الأندية، اللى اخترت منها النادى الأهلى لأنه كان حلمى من البداية.

Sponsored Links

بدأت رحلتى الاحترافية فى الجزائر ومن بعدها قطر وتوالت العروض فى الأندية الأوروبية كانت على رأسهم الدنمارك وفرنسا، وبالفعل اتنقلت بين أكثر من ناد، وفى الدنمارك أطلقوا علىّ لقب "الملكة" نسبة للملكة "حتشبسوت"، وفى فرنسا قالت عنى الصحف الجرايد "الفرعونة المصرية"، وحلمى لم يتوقف بعد، فمازال هدفى الوحيد فى الحياة أن أرفع اسم مصر فى أى مكان أذهب له.

وعن أكثر المعوقات التى وقفت أمام حلمها كلاعبة كرة يد محترفة قالت: "للأسف فى بداية احترافى بالجزائر فصلتنى الجامعة بسبب عدم الحضور، لكن بفضل أمى وأخى اللذين طالما شجعانى تجاوزت المرحلة".

مضيفة: "أيضا مجتمعنا المنغلق على ذاته كان من أكثر المشاكل التى واجهتنى، فكنت دائما فى مواجهة مع الأقارب والأصدقاء بسبب اللعبة التى أفقدتنى حياتى كفتاة وانشغالى الدائم بالتمارين والمعسكرات، لكن بعد احترافى ونجاحى فى الدول الخارجية وحصدى لأكثر من 30 بطولة على المستوى المحلى والعالمى استطعت تغيير نظرة الناس لى".

رحاب جمعة -اليوم السابع -11 -2015

رحاب جمعة

لقبت بالفرعونة الصغيرة والملكة -اليوم السابع -11 -2015

لقبت بالفرعونة الصغيرة والملكة

احترفت كرة اليد فى أكثر من دولة أجنبية -اليوم السابع -11 -2015

احترفت كرة اليد فى أكثر من دولة أجنبية

حلمها إعلاء علم مصر دائما -اليوم السابع -11 -2015

حلمها إعلاء علم مصر دائما


------------------------
الخبر : منوعات .. "رحاب" حكاية فتاة مصرية سجلت اسمها وسط بطلات كرة اليد النسائية بالعالم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : منوعات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى