منوعات

سفر وسياحة .. هكذا كانت أشهر مدن العالم خلال فترة الثمانينات

  • 1 /6
  • 2 /6
  • 3 /6
  • 4 /6
  • 5 /6
  • 6 /6

Sponsored Links
لندن - ماريا طبراني

هل فكرت من قبل ماذا كيف كانت نيويورك قبل سطوع أنوار شارع برودواي بها، وكيف كانت طوكيو قبل أن تصبح العاصمة المترامية الأطراف لليابان، وكيف كان يبدو ميدان "ترفلغار"  في لندن قبل أن يصبح نقطة من أكثر مناطق السياحة؟

مصر اليوم - هكذا كانت أشهر مدن العالم خلال فترة الثمانينات

Sponsored Links

هذه الصور المميزة هي من أقدم صور الصور المعروفة لأكثر المدن شهرة حول العالم، حيث أصبح الناس بظهور التصوير في القرن التاسع عشر أخيرًا للمرة الأولى قادرين على تسجيل المناظر الطبيعية المُحيطة بهم، وتعرض تلك اللقطات الرؤية الساحرة التي كانوا عليها.

مصر اليوم - هكذا كانت أشهر مدن العالم خلال فترة الثمانينات

وتكشف الصور الأولى لبعض أهم المدن حول العالم تكشف كيف تغيرت مناظرها الطبيعية الحضرية كثيرًا، إذ لا يمكن التعرف على معظمها مقارنةً مع مناظرها في العصر الحديث، إذ تبدوا صور ميدان "ترفلغار" مهجور بنحوٍ غريب وكذلك شارع الذي يظهر في صور لندن عام 1839، بينما تعرض الصور الأولى لمدينة "دبلن" عاصمة أيرلندا المُلتقطة عام 1848 مجموعة من الناس يرتدون ملابس تعود للعصر الفيكتوري ويقفون بمواجهة  كنيسة القديس غاورغيوس والتي تستخدم الآن كمساحة مكتبية.

مصر اليوم - هكذا كانت أشهر مدن العالم خلال فترة الثمانينات

ومن المستحيل تقريبًا تمييز وسط المدينة في لوس أنجلوس من بين الأراضي الزراعية المترامية الأطراف في صورة عام 1860، بينما تعرض صورة نيويورك عام 1848 شارع برودواي مختلف جدًا عن برودواي الصاخب الذي نعرفه هذه الأيام، ومن النادر رؤية الناس في الصور ليس فقط بسبب أن تلك المدن كان ساكنيها أقل بكثيرٍ جدًا منهم الاّن ولكن أيضًا بسبب أن وقت التقاط الصورة في أواخر الثمانينات كان ثوانٍ معدودة.  وكان على القليل المتواجدين في الصور  الوقوف لفترة طويلة ليظهروا في الصورة النهائية.

مصر اليوم - هكذا كانت أشهر مدن العالم خلال فترة الثمانينات

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. هكذا كانت أشهر مدن العالم خلال فترة الثمانينات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا