سفر وسياحة .. نصائح مهمة لا تغفلها عند السفر الى الصين في رحلة ممتعة

0 تعليق 40 ارسل طباعة تبليغ

تتصدر الصين منذ أعوام قائمة الوجهات السياحية الآسيوية نظرًا لما تتمتع به من تراث حضاري فريد من نوعه وتنوع جغرافي مثير بالاضافة الى نهضة عصرية وصناعية رائعة.

وتستقطب الصين العديد من السائحين العرب من الأفراد والعائلات الراغبين بقضاء عطلة مختلفة وممتعة بين ربوع هذا البلد المفعم بالجمال والسحر والأساطير، فحضارة الصين وتاريخها موغل في القدم مما يترك أثرًا واضحًا على معالمها التاريخية الهامة مثل سور الصين العظيم، بالاضافة الى كونها وجهة مثالية للتسوق والاستجمام في وسط الطبيعة، واليوم نقدم لكم مجموعة نصائح هامة ينبغي معرفتها قبل السفر الى الصين للاستمتاع برحلتكم في بلاد التنين هذا الصيف..

Sponsored Links

 احتفظ بنقود ورقية كافية

لا يتم استخدام بطاقات الائتمان في كافة مناطق الصين خصوصًا اذا كنت تخطط لزيارة أماكن محلية وقرى في المناطق الطبيعية حيث لا تتوفر متاجر تتعامل ببطاقات الائتمان.

 اصطحب عملات محلية

لا تقبل العملات الدولية مثل الدولار وغيرها داخل الصين سوى في نطاق محدود، لذا سيكون عليك استبدال عملاتك الأجنبية باليوان الصيني فور وصولك الى هناك.

 لا داعي للبقشيش

البقشيش ليس إلزاميًا في الصين فلا داعي لإضافته على الفواتير في الفنادق والمطاعم والتاكسي الا بحسب رغبتك.

تجنب حالات النصب في التاكسي

يتعرض بعض السائحين لحالات نصب في التاكسي حيث يقوم السائق بدفع باقي النقود بأوراق نقدية مزورة، فعليك اصطحاب عملات فكة بفئات متعددة قبل ركوب التاكسي لتجنب الاحتياج للباقي.

 استخدم المساومة

المساومة أمر أساسي وحتمي في كافة أنواع السوق والمتاجر داخل الصين، فالتاجر يتعامل مع السائح بأسعار مبالغ بها مستغلًا عدم قدرتك على الحساب بالعملة الصينية، ولكن عليك دومًا المساومة وتخفيض السعر خصوصًا في الأسواق الشعبية.

 احترم التقاليد

عند دخول المعابد والمباني الدينية التاريخية يجب احترام المعتقدات الخاصة بأهل البلاد وتقديسهم لهذه الأماكن، حيث قد يتوجب في بعضها تغطية الشعر للنساء أو خلع الاحذية قبل الدخول..الخ.

 حاول تعلم الكلمات المحلية

لا يجيد معظم سكان الصين اللغة الانجليزية خصوصًا في المناطق البعيدة عن المدن الرئيسية والأسواق، ويفضل تعلم بعض الكلمات الأساسية باللغة الصينية قبل السفر تجنبًا للمتاعب.

 خطط لموعد السفر بدقة

الصين بلد متسع ويشمل عدة أقاليم لكل منها طابع جغرافي وطقس مختلف، لذا عليك تحديد المكان الذي ستتوجه اليه في الصين لتتعرف على الطقس قبل السفر واحرص على اصطحاب مظلة للمطر في كل الأوقات حيث ان المطر يهطل في أي وقت من السنة.

 حدد الهدف من الرحلة

الصين يشمل العديد من المناطق الرائعة فهناك المناطق الخاصة بالتسوق والتجارة والمناطق الحافلة بالمعالم التاريخية والأثرية والمناطق ذات الطبيعة والمروج والمزارع..وعليك تحديد وجهتك ووضع خطة قبل السفر حيث ان الوقت لن يكفي لاستكشاف البلد بكاملها وعدم وجود خطة سيسبب ضياع الوقت.

 تجنب مترو الأنفاق

بالرغم من أن مترو الانفاق من اهم وسائل المواصلات السريعة في كل أنحاء العالم الا انه ليس كذلك في الصين، فالزيادة السكانية الرهيبة تجعل مترو الانفاق مزدحم لدرجة مهولة خصوصًا في ساعات الذروة.

 تجنب توقيت الاعياد

يجب معرفة التوقيت قبل السفر حيث ان موسم الاعياد المحلية والوطنية يجعل الحدائق والمعالم التاريخية الهامة مزدحمة بشدة بالزوار المحليين مما يجعل زيارتك لهذه الاماكن في منتهى الصعوبة.

 لا تتحرك دون خرائط

الصين تتسم بالإتساع وشوارعها من السهل الضياع فيها، فلا تتحرك بمفردك من دون خريطة ورقية أو على الهاتف. 
قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ  
جولة داخل أهم المناطق السياحة في "مونتريال" الكندية
ارتفاع الطلب على السياحة إلى دبي بفضل عروض الطيران المخفّضة

 

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. نصائح مهمة لا تغفلها عند السفر الى الصين في رحلة ممتعة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

0 تعليق