سفر وسياحة .. تعرّف على أجمل جُزر العالم لقضاء شهر العسل لا يُنسى

0 تعليق 60 ارسل طباعة تبليغ

عندما يتعلق الأمر باختيار وجهات شهر العسل، فإن الجزر تتربع على قائمة أفضل الوجهات والأماكن المفضلة لدى العرسان في جميع انحاء العالم، ومع وجود الآف من الجزر المتفرقة المُوزّعة على المحيطات، يصبح من الصعب على أي عروسين اختيار الجزيرة المفضلة لقضاء شهر العسل.

 وفيما يلي نقترح بعض أجمل الجزر في العالم لقضاء شهر العسل، وذلك بحسب طبيعتها وموقعها وأجوائها الرومانسية التي تعد من اكثر ما ينشده العرسان للاستمتاع بأولى لحظات الحياة الزوجية، والاسترخاء بعيدًا عن صخب الحياة اليومية وضجيجها.

Sponsored Links

 جزر ويتسانداي Whitsunday، استراليا:

جزر ويتسانداي واحدة من بين أجمل جزر شهر العسل في العالم، وهي عبارة عن ارخبيل من الجزر مكون من 74 جزيرة استوائية، وتقع بالقرب من ساحل كوينزلاند في استراليا وتشكل جزءا من الحيد المرجاني العظيم. وتتوفر خمسة من جزر هذا الارخبيل على منتجعات سياحية في حين أن اغلب الجزر الاخرى خالية وغير مأهولة بالسكان. والعديد منها يوفر امكانية التخييم واستكشاف الحياة البرية في الغابة، وفرص رائعة للتنزه وسط احضان الطبيعة الخلابة. وتعد هذه الجزر من اكثر الأماكن السياحية شهرة في استراليا، وتم تصميم أغلبها لتكون منتزهات وطنية يقصدها السياح والعرسان لقضاء أجمل اللحظات.

ومن افضل معالم الجذب السياحي لهذه الجزر التي تستحق من العرسان زيارتها خلال شهر العسل، مناطق الشعاب المرجانية وأماكن الغوص والغطس وبالطبع الشواطئ باجوائها المبهرة حيث يمكن الاستجمام في فضاء من السكينة والهدوء، السباحة في مياه صافية دافئة. تقع جزر ويتسانداي على مقربة من مطارين وهما مطار "جزيرة هاميلتون" ومطار مدينة "بروسيربين". وتستقطب اليها كل عام ما يعادل مليون زائر يقصدونها إما للسياحة أو لقضاء شهر العسل.

 جزر سيشيل، المحيط الهندي:

سيشيل الشهيرة كافضل مقاصد شهر العسل هي عبارة عن ارخبيل مكون من 115 جزيرة تقع على المحيط الهندي، وتتميز بأجواء رومانسية وطبيعة خلابة تجعل تجعل منها واحدة من أجمل جزر العالم واحدى الأماكن المثالية لقضاء شهر عسل لا نظير له. تتمتع جزر سيشيل بشواطئ ساحرة ذات مياه رقراقة صافية، وبفضل تنوع بيئتها وطبيعتها فهي تعتبر موطنا هاما للشعاب المرجانية والعديد من المحميات الوطنية الطبيعية، والمخلوقات النادرة مثل سلاحف ألدابرا العملاقة.

وتضم سيشيل عددا من أماكن الجذب السياحية المبهرة بما فيها شواطئ خليج بيو فالون والتي تمتد برمالها البيضاء الناعمة على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة ماهي، وشاطئ انسي لازيو АnѕеLаzіоالساحر، فضلا عن صخور شاطئ انسي سورس دارجون АnѕеЅоurсеd’Аrgеnt في جزيرة لاديغ LаDіguе والذي يعتبر واحدا من أجمل الشواطئ في العالم.

 جزيرة ماوي Maui، هاواي، المحيط الهادي:

ويطلق عليها جزيرة الوادي (Valley Isle) وتستحق ان تكون واحدة من أجمل جزر العالم لشهر العسل وهي التي حصلت على لقب افضل جزيرة في العالم لعام 2013 بحسب موقع كوندي ناست. ماوي هي ثاني اكبر جزر ارخبيل هاواي بمساحة تبلغ 727 متر مربع. ويتكون ارخبيل هاواي الواقع في شمال المحيط الهادي، من ثمان جزر رئيسية والعديد من جزر الاتول وعدد من الجزر الصغرى. وتأتي جزيرة ماوي ضمن نطاق ستة جزر مفتوحة للزوار، والجزر الاخرى هي واهو وكواي ومولوكاي ولاناي وهاواي التي تعد اكبرها. تضم ماوي مطارا رئيسيا يسمى كاهولوي Каhuluі ومطارين آخرين صغيرين للطائرات الصغيرة وهما ويست ماوي وهانا.

 بورا بورا، بولينيزيا الفرنسية، المحيط الهادي:

تشتهر جزيرة بورا بورا بكونها واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم لاسيما لقضاء شهر العسل، وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة والتي تجعلها تبدو وكأنها مشهداً خيالياً لاحدى اللوحات الرومانسية. فمنظر السماء بزرقتها الصافية والاشجار اليانعة بلونها الاخضر الزاهي وشواطئها الناعمة بتدرجات مياهها الهادئة ... كلها مزايا طبيعية وسياحية تجعل من بورا بوارا واحدة من أجمل جزر العالم لقضاء شهر العسل. وتقع جزيرة بورا بورا ضمن ارخبيل جزر بولينيزيا الفرنسية وتتبع لما يسمى بجزر المجتمع (The Society Islands) مع جزر اخرى مثل تاهيتي وموريا وهواهين وتاها وماوبيتي.

الوسيلة المستخدمة للتنقل في بورا بورا هي القوارب وذلك بفضل موقعها وسط البحر الفيروزي وتحيط بالجزيرة مياه فيروزية وجزر صغيرة ذات رمال بيضاء. وبسبب طبيعتها البركانية فإن اكثر المخلوقات التي توجد بالجزيرة هي المخلوقات البحرية والتي يمكن للعرسان الاستمتاع بمشاهدتها خلال شهر العسل ومنها: انواع من الأسماك الملوّنة، والدلافين، والسلاحف البحرية، وغيرها من المخلوقات البحرية الاخرى.

 جزيرة سانت لوسيا، جزر الكاريبي:

تصنف جزيرة سانت لوسيا كواحدة من افضل الوجهات الرومانسية وواحدة من أجمل الجزر في العالم لقضاء شهر العسل، ولاغرو في ذلك وهي التي تتمتع بسحر خاص تستمده من طبيعتها الخلابة ومناظرها الاخاذة حيث تتناغم فيها الجبال مع الشواطئ والغابات، والاطلالات البانورامية الساحرة على بحر الكاريبي والمحيط الاطلسي، مما يشكل سمفونية طبيعية تتغنى بالرومانسية والجمال. تعتبر سانت لوسيا دولة مكونة من جزيرة صغيرة واحدة في بحر الكاريبي بمساحة لاتتعدى 27 ميلا في الطول و14 ميلا في العرض، وتقع شمال باربادوس وفي منتصف الامتداد الشرقي لسلسلة جزر الكاريبي.

وتتنوع الأماكن السياحية في هذه الجزيرة الجميلة مابين الجبال البركانية والينابيع الكبريتية الحارة والشلالات المتدفقة، فضلا عن الغابة المطيرة الزاخرة بانواع الاشجار والنباتات الاستوائية وما يزيد عن 30 نوع من الحيوانات وأجمل الطيور في العالم. ومن اروع البرامج السياحية التي ستستهوي العرسان خلال شهر العسل في سانت لوسيا مشاهدة المخلوقات البحرية لاسيما الحيتان وهي ترتع في بيئتها الطبيعية، اضافة الى زيارة عيون المياه الكبريتية في احد البراكين الخامدة (سولفر سبرينغز) والتنعم بالحمام الروماني أو حمام الطين البركاني الحار. 
قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ  
تعرف علي أجمل وجهات شهر العسل المميزة في جورجيا
تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

------------------------
الخبر : سفر وسياحة .. تعرّف على أجمل جُزر العالم لقضاء شهر العسل لا يُنسى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

0 تعليق