الارشيف / أسرار عربية / ليبيا

مدينة ليبية ستكون مفتاحا لباقي المدن.. تدخلها حكومة الوفاق

"); ga('send', 'event', 'JW Player News Detail setup Error', 'Errors', event.message); ga('send', 'event', 'JW Player News Detail setup Error Solved', 'Errors', 'JW Player setup Error Solved by Changing to link - error: ' + event.message); }); jwplayer().on('error', function (event) { ga('send', 'event', 'JW Player News Detail common Error', 'Errors', event.message); $('.playercontainer').addClass("notsupport"); $('.playercontainer').html("

"); ga('send', 'event', 'JW Player News Detail common Error Solved', 'Errors', 'JW Player common Error Solved by Changing to link - error: ' + event.message); }); $(function () { $(document).click('.playercontainer', function (e) { if (e.shiftKey) { var link = document.createElement('a'); link.href = $('#jwplayerposter').attr('value').toString().split('/news/image/855x495/').join('/news/image/original/').split('/uploads/855x495/').join('/uploads/org/').split('https://service.alalamtv.net/videothumb/index.php?f=').join(''); link.download = 'download.jpg'; document.body.appendChild(link); link.click(); link.remove(); } }); });

Sponsored Links

مدينة ترهونة يبدو انها مفتاح باقي المدن الليبية بالنسبة لحكومة الوفاق بزعامة فايز السراج، قوات الحكومة قالت ان اعيان مدينة سرت في شرق البلاد عرضوا تسليم المدينة بدون قتال، وذلك بعد ورود انباء عن انسحاب قوات الجنرال خليفة حفتر منها.

قوات الوفاق ما ان سيطرت على ترهونة حتى تقدمت واستحوذت على بلدة بني وليد الواقعة جنوبي المدينة واعلنت من هناك انها غنمت كميات من الذخائر والعتاد العسكري.

واضافت انها تقوم بتمشيط المناطق التي سيطرت عليها وان التعزيزات العسكرية تتوافد على هذه المناطق بهدف تامينها. قوات الوفاق المّحت إلى معركة جديدة في الجنوب الليبي، الذي تسيطر عليه قوات حفتر، وتوجد في تلك المنطقة مواقع حيوية مهمة.

احمد المسماري المتحدث باسم قوات حفتر، اعلن ان قواته رضخت لضغوط دول كبرى بضرورة وقف إطلاق النار واستئناف اجتماعات لجنة خمسة زائد خمسة العسكرية لإنجاح المسار السياسي والاقتصادي والأمني.

واضاف ان قواته تلقت مطالب دولية بالتراجع ستين كيلومترا عن حدود طرابلس لتهيئة الأجواء للحوار. موضحا ان القوات اثناء انسحابها تعرضت للقصف من قبل الطيران التركي المسير، وان قواته انسحبت من ترهونة ايضا لتجنيب المدينة الدمار.

وبرعاية مصرية عقد لقاء بين خليفة حفتر ورئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، وذلك لبحث التدخل التركي في البلاد ووقف تدفق الاسلحة والمقاتلين.

وكشفت مصادر اعلامية عن وجود تحركات مصرية مع عدد من الدول الإقليمية والدولية لإخراج المسلحين الاجانب والأتراك من الأراضى الليبية. وقالت مصادر اعلامية ان صالح تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة بعد عودته من مصر.

------------------------
الخبر : مدينة ليبية ستكون مفتاحا لباقي المدن.. تدخلها حكومة الوفاق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - ليبيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى