خاص: القاء القبض على مطلق النار على متظاهري النجف الاشرف

0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ

العالم - مراسلون

وبحسب مراسل العالم في النجف، اكدت خلية الاعلام الامني، ان جميع المتظاهرين الذين قتلوا او جرحوا بسبب استخدام الذخيرة الحية من حرس المول أنفسهم.

Sponsored Links

من جهتها، اعلنت طوارئ مستشفى الحكيم في النجف الاشرف انها استقبلت منذ الساعات الاولى من الاشتباكات امام مجمع البشير ولحد هذه الحظة (١٧) جريحا و(3) وفيات غالبيتهم حالات حرجة.

واستنفرت مستشفى الحكيم العام كادرها بتقديم العلاجات والخدمات الطبية لهم وباشراف مدير مستشفى الحكيم العام الدكتور عبدالله الغزالي لمتابعة العمل الطارئ مع تواجد كادر الاطباء والكوادر الصحية والتمريضية والخدمية.

هذا وتصاعدت دعوات باعلان حالة الطوارئ وحظر للتجوال في مدينة النجف الاشرف حفاظا على الارواح والممتلكات.

من جانبه، نفى المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي إصدار أي تصريح أو بيان بخصوص المظاهرات الأخيرة.

وقال: نؤكد أحقية المواطنين في التظاهر السلمي، وندعو وسائل الإعلام والوكالات إلى توخي الدقة واعتماد البيانات التي تصدر من المكتب الإعلامي حصرا.

وكانت الهيئة السياسية للتيار الصدري قالت انها تتابع تطورات الاحداث في بعض المحافظات وتدين بشدة استخدام القوة ضد المتظاهرين السلميين وخصوصا في محافظة النجف الاشرف حيث يتظاهر ابناء الخط الشريف ضد الفاسدين امام مولاتهم وشركاتهم ومنازلهم في تعبير حضاري وسلمي عن رفض الفساد والفاسدين الذي نادى به زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ورفض لاستغلال الاسم الشريف لآل الصدر.

وقالت: ان إطلاق النار على المتظاهرين العزل السلميين يعتبر جريمة بشعة بحق الانسان وحقوقه في التعبير عن رأيه والمطالبة بحقوقه وحقوق وطنه وانتهاك صارخ للدستور والقوانين. وان استشهاد وإصابة العديد من المتظاهرين السلميين بإطلاق الرصاص الحي عليهم من قبل حمايات الفاسدين او مقارهم ومؤسساتهم الفاسدة جريمة لا تغتفر.

ودعت مؤسسات الدولة ذات العلاقة والسيد رئيس مجلس الوزراء والسيد رئيس مجلس القضاء الأعلى باتخاذ الاجراءات القانونية فورا بحق مرتكبي هذه الجريمة النكراء وإنزال اقسى العقوبات بحقهم ليكونوا عبرة لغيرهم.

------------------------
الخبر : خاص: القاء القبض على مطلق النار على متظاهري النجف الاشرف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - العراق

0 تعليق