الارشيف / صحة

صحتك بالدنيا .. العادة السرية والسمنة أبرز أسباب تأخر الإنجاب.. والحقن المجهرى الملاذ الأخير

اسرار الاسبوع الأطفال حلم يسعى لتحقيقه الأمهات والآباء لاكتمال سعادتهم فى الحياة، ولكن فى بعض الأحيان يصادفون مشكلات صحية تعيقهم عن الإنجاب.

وعن أسباب تأخر الإنجاب وطرق التغلب عليها يقول الدكتور عاطف عزت استشارى أمراض النساء والولادة، إن تأخر الإنجاب له أسباب أكثرها شيوعًا تأخر سن الزواج بالنسبة للفتيات، واختلال الهرومونات فى أجسامهن بسبب اضطرابات الدورة الشهرية، بجانب السمنة التى أصبحت تعانى منها النساء بصورة كبيرة فى هذه الفترة وهى من الأمراض التى تسبب تكيسًا على المبايض وبالتالى تأخر الإنجاب الذى لا يحدث قبل التخلص من الدهون الزائدة.

وأضاف الدكتور عاطف عزت أن الزوج يتحمل 50% من مسئولية تأخر الإنجاب فقد يعانى أيضًا من مشكلات خاصة مع ممارسة الشباب حاليًا للعادة السرية بشكل مفرط وعدم اتباع الأسلوب الغذائى الصحى للزوجين.

Sponsored Links

وأشار استشارى أمراض النساء والولادة إلى وجود اختبارات حديثة منها أن يحلل الزوجان هرمونات وموجات صوتية تكشف الأمراض التى يمكن أن تؤخر الإنجاب وبالتالى نستطيع علاجها، وحال عدم إمكانية الإنجاب بعد تخطى كل العقبات نلجأ للحقن المجهرى الذى تصل نسبة نجاحه حاليًا 50% ويعد من أكثر طرق التغلب على مشكلة عدم الإنجاب.


- استشارى نساء وولادة: علاج الأجسام المضادة طريقة جديدة للتغلب على الإجهاض المتكرر

- استشارى نساء: عبارة "أنتى بتاكلى لاتنين" أهم أسباب السمنة فى فترة الحمل

------------------------
الخبر : صحتك بالدنيا .. العادة السرية والسمنة أبرز أسباب تأخر الإنجاب.. والحقن المجهرى الملاذ الأخير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - قسم الصحة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى