الارشيف / صحة

تطعيم مليون و88 ألف طفل ضد الحصبة بالغربية

Sponsored Links

أكدت الدكتورة أماني الحبشي مسئولة التطعيمات بمديرية الصحة بالغربية في تصريحات صحفية، أنه حتى الآن تم تطعيم نحو مليون و88 ألف و343 طفل على مستوى المحافظة من إجمالى مليون و97 ألف و767 طفل مستهدف تطعيمهم ضمن حملة التطعيمات ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

وأضافت أن تلك التطعمات جاءت بنسبة تغطية 99.1 % حيث تم تطعيم 68 وافد من عدة دول عربية منها فلسطين وسوريا وليبيا والسعودية ممن يعيشون في محافظة الغربية.

Sponsored Links

وأضافت أنه يتم عقد إجتماعات دورية بمديرى الإدارات الصحية تحت إشراف الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وبرئاسة الدكتور سيد أبو فريخة مدير إدارة الطب الوقائى لمتابعة مدى إنتظام الحملة ومناقشة السلبيات والمعوقات التي تواجه العاملين خلال الحملة للتغلب عليها.

وتابعت «الحبشي» "من أهم السلبيات والمعوقات هي رفض بعض الحضانات دخول الفرق الصحية لإعطاء الأطفال الجرعات لتخوفهم من فساد التطعيمات، حسب ما يتردد من شائعات.

وأوضحت أن التطعيمات تخضع للرقابة الصارمة، وأن الآثار الجانبية لم تظهر سوى لنحو 65 حالة تتمثل في ارتفاع في درجة الحرارة وطفح جلدي مما يعني أن التطعيمات سليمة.

وأشارت إلى أن التطعيمات متوفرة في 280 وحدة صحية على مستوى الغربية، بالإضافة لمراكز الطفولة والأمومة وبعض الفرق الثابتة في بعض الأماكن التي يصعب على الأهالي ذهابهم للمراكز والوحدات الصحية، حيث أن المديرية جهزت سيارات متنقلة لتطعيم جميع التلاميذ من رياض الأطفال وحتى الصف الخامس الإبتدائي، وتستمر الحملة حتى يوم 21 نوفمبر الحالي.

------------------------
الخبر : تطعيم مليون و88 ألف طفل ضد الحصبة بالغربية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى