الارشيف / صحة

صحتك بالدنيا .. كوب من عصير الطماطم يوميًا يحميك من السرطان وأمراض القلب ويحسن الشعر

اسرار الاسبوع ذكر الموقع الأمريكى "gazettereview"، فى تقرير نشره مؤخرًا أن فوائد عصير الطماطم، تشمل غناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن والمركبات التى لها كثير من الفوائد الصحية، للجسم ويحتوى على "الليكوبين" الذى يعد من أهم مضادات الأكسدة والمقاوم للكثير من الأمراض أبرزها السرطان.
وأكد التقرير أن شرب عصير الطماطم يوميًا يعزز الصحة، كما أظهرت العديد من الدراسات أن مادة الليكوبين التى تتواجد فى الطماطم تحارب أنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان الثدى والقولون والرئة والبنكرياس.

وأشار التقرير إلى أن عصير الطماطم يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لأن الطماطم تحوى حمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامينى ب 3 وب 6 اللازمين لسلامة القلب.

ولفت التقرير، إلى أن عصير الطماطم يجعل الشعر والجلد أكثر صحة، لاحتوائه على فيتامين ك الذى يؤثر بشكل إيجابى على نمو الشعر.

Sponsored Links

وأثبتت الدراسات أن تناول كوبين من عصير الطماطم يوميًا يحسن صحة الجلد ويقلل فرض الإصابة بحب الشباب ويقاوم ظهور لبقع الداكنة ويحمى خلايا الجلد من التلف، هذا بجانب احتواء الطماطم على مادة "بيتا كاروتين" التى تحمى الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

الموضوعات المتعلقة :


أطباء: عادات المصريين فى تناول الطعام تفقده قيمته.. الجبنة والسبانخ بالطماطم والكبدة بالزيت والسمنة عادات تمنع امتصاص الكالسيوم والحديد.. وطهى الطعام على البخار أفضل الطرق للحصول على القيمة الغذائية

اديها صلصة.. 5 ملاعق من صلصة الطماطم تحميك من الشيخوخة

------------------------
الخبر : صحتك بالدنيا .. كوب من عصير الطماطم يوميًا يحميك من السرطان وأمراض القلب ويحسن الشعر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - قسم الصحة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى