الارشيف / صحة

الصحة: تطعيم أكثر من 22 مليون طفل ضد الحصبة.. والحملة مستمرة حتى السبت المقبل

Sponsored Links

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن "الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية قامت بتطعيم معظم الفئة المستهدفة منها، حيث بلغ عدد من تم تطعيمهم حتى أمس 22 مليون و403 الف و341 طفل بكافة محافظات الجمهورية".

وأضاف مجاهد، في تصريح لـ"الشروق"، أن "الحملة تستهدف تطعيم 24 مليون طفل من عمر 9 أشهر وحتى 10 سنوات ومستمرة حتى السبت المقبل، تنفيذا لتوصية اللجنة العليا للتطعيمات، وتستهدف تطعيم الأطفال مجانا بواسطة الفرق الثابتة بالوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمدارس بجميع المحافظات، بتكلفة 165 مليون جنيه".

Sponsored Links

وتابع المتحدث، أن "الحملة يشارك في تنفيذها 82 ألفا من الأطقم الطبية والفنية المدربة، مطالبة المواطنين بالتعاون مع الفرق الطبية المسئولة عن التطعيم في جميع المحافظات والحرص على تلقى أبنائهم للطعم خلال فترة الحملة حفاظا على صحتهم".

وأشار إلى أن الحصبة مرض فيروسي معدي، من أعراضه الحمى والطفح الجلدي مع رشح في الأنف والتهاب بالملتحمة وسعال، ويظهر الطفح الجلدي عادة في اليوم الرابع من الإصابة مع انخفاض درجة الحرارة، وتتراوح فترة حضانة المرض عادة من (7) أيام أو من (10-14) يوم، وتنتقل العدوى من الإنسان المريض عن طريق الرذاذ والمخالطة المباشرة، ويتم إعطاء المريض علاج نوعي طبقاً للأعراض التي يراها الطبيب، ويتم إعطاء جرعات فيتامين "أ" طبقاً للفئة العمرية.

وأكد على استخدام لقاح الـ MR في تنفيذ هذه الحملات بدول إيران، والعراق، ولبنان، والمغرب، وتونس، واليمن، من انتاج إحدى الشركات الخاصة بإنتاج التطعيمات في الهند، والمقرر استخدامه في الحملة القومية 31أكتوبر2015، والسابق استخدامه بمصر أيضاً في عام 2008.

يشار إلى أن حالات الإصابة بالحصبة فى العام الماضي بلغت 2111 حالة، كما يوجد عدة تفشيات وبائية للمرض في عدد كبير من دول الإقليم ودول غرب أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والبرازيل وبعض الدول الأسيوية، حيث تم تنفيذ حملات قومية ومحدودة ضد مرض الحصبة في هذه الدول على مدار العامين الماضيين.

------------------------
الخبر : الصحة: تطعيم أكثر من 22 مليون طفل ضد الحصبة.. والحملة مستمرة حتى السبت المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى