الارشيف / صحة

10 أطعمة رائعة تخلصك من الإمساك نهائياً..اكتشفيها الآن

Sponsored Links


نشر فى : الخميس 5 نوفمبر 2015 - 8:47 ص | آخر تحديث : الخميس 5 نوفمبر 2015 - 8:47 ص

يعاني الكثيرون من مشكلة الإمساك المزعجة والتي تعود للكثير  من الأسباب وأبرزها التغذية والحالة النفسية والعصبية.

Sponsored Links

 

حيث تؤثر طريقة التغذية وقلة الحركة إلى جانب ضغوط الحياة القاسية على الجهاز الهضمي الأمر الذي يجعل التخلص من الفضلات أمر متعب و مؤلم جداً.

 

ولذلك من الضروري اعتماد طريقة غذاء صحيحة ومنظمة تحتوي على الكثير من الألياف للتخلص من هذه المشكلة.

 

وهناك العديد من الأطعمة التي تحل هذه المشكلة بشكل سحري وسريع إلى جانب الفاكهة والخضار.سنعرفكم عليها اليوم والتي يمكنكم تناولها لمدة أسبوعين أو ثلاثة وستلاحظون الفرق الكبير بعدها.

 

إليكم  قائمة بـعشر أطعمة تساعدك على التخلص من الإمساك:

 

1. توت العليق:

يحتوي التوت بأنواعه على كمية كبيرة من الألياف والتي لها مفعول السحر على حل مشكلة الإمساك حيث يمكنك الاحتفاظ بها في ثلاجتك بشكل دائم لتقومي بتناولها كلما شعرت بالإمساك.

 

2. القهوة:

قد تستغربون لدى سماعكم هذا ولكن القهوة بالفعل ستساعدكم على التخلص من الإمساك لأنها تمتلك تأثيراً مليناً. ولذلك فهي تنشّط انقباض العضلات في الأمعاء الغليظة. لكن من الضروري الاعتدال في تناولها وإلا ستتسبب بمشاكل أخرى مزعجة  للجسم إحداها الإسهال.

 

3. الماء:

إن عدم تناول كميات كافية من الماء هو أحد أكثر أسباب الإمساك شيوعاً.

 

4. البرتقال:

إذا قمت بتناول برتقالة واحدة يومياً ستخلصك نهائياً من الإمساك حيث تحتوي البرتقالة الواحدة على الكثير من الألياف الرائعة للجسم.

 

5. البرقوق:

تحتوي الثمرة الصغيرة  الواحدة من البرقوق أيضاً على كمية رائعة من الألياف، ذلك بالإضافة للفواكه المجففة كالمشمش الذي له نفس التأثير أيضاً.

 

6. الفشار:

الفشار أيضاً غني بالألياف ولذلك يمكن تناوله للتخلص من الإمساك ولكن مع مراعاة تحضير الفشار الطبيعي الخالي من كميات كبيرة من الزبدة لتفادي الحصول على سعرات حرارية كثيرة.

 

7. بذور الكتان :

قومي بإضافة بذور الكتان إلى وجباتك وخاصة السلطات أو وجبة الشوفان وسيكون له تأثير إيجابي على الجسم. فهي تحتوي إلى جانب الألياف على أحماض الأوميغا 3.

 

8. الأرز البني:

الأرز البني غذاءً مميزاً ويؤكد الخبراء أيضاً أن الأرز  البني أفضل من الأبيض، ذلك لاحتوائه على كميات أكبر من فيتامين ب، المنغنيز، الحديد، والألياف والأحماض الدهنية.

 

9. السبانخ: 

يتميز السبانخ أيضاً بغناه بالألياف والمغنيسوم  الأمر الذي يجعله علاجاً فعالاً للإمساك حيث يمكنك غلي كوب من السبانخ للحصول على كمية كبيرة جداً من الألياف.

 

10. الزبادي :

بدورها تساهم المكملات الغذائية الموجودة بالزبادي في تنظيم عملية الهضم والتخلص من الفضلات.

 

إليك أيضاً:

اكتشفي وجبة الفطور المثالية لخسارة الوزن!

تناولي هذه الأطعمة على العشاء لحرق الدهون المتراكمة لديك

5 أطعمة تساعد على حرق الدهون

 

 

 

 

------------------------
الخبر : 10 أطعمة رائعة تخلصك من الإمساك نهائياً..اكتشفيها الآن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى