الارشيف / صحة

«الصحة»: تطعيم 18 مليون طفل ضد «الحصبة» خلال 10 أيام

Sponsored Links

قالت وزارة الصحة، إن إجمالى من تم تطعيمهم خلال 10 أيام منذ إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية وحتى أمس، بلغ 18 مليون و54 ألف و131 طفل بكافة محافظات الجمهورية، وتستهدف الحملة تطعيم 24 مليون طفل من عمر 9 أشهر وحتى 10 سنوات.

وكانت وزارة الصحة قد أطلقت حملتها القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألماني، منذ السبت الموافق 31 أكتوبر، وتستمر حتى 21 نوفمبر الجاري، تنفيذاً لتوصية اللجنة العليا للتطعيمات، وتستهدف تطعيم الأطفال مجاناً بواسطة الفرق الثابتة بالوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمدارس بجميع المحافظات، بتكلفة 165 مليون جنيه، كما ترتكز استراتيجيتها على رفع مناعة الأطفال ضد المرض من خلال تنفيذ حملة تطعيم قومية، يشارك فيها 82 ألفاً من الأطقم الطبية والفنية المدربة.

Sponsored Links

وطالبت وزارة الصحة، في بيان صادر عنها اليوم، المواطنين التعاون مع الفرق الطبية المسئولة عن التطعيم في جميع المحافظات والحرص على تلقى أبنائهم للطعم خلال فترة الحملة حفاظاً على صحتهم.

------------------------
الخبر : «الصحة»: تطعيم 18 مليون طفل ضد «الحصبة» خلال 10 أيام .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى