الارشيف / صحة

النيابة الإدارية تفتح تحقيقا موسعا في إهدار 19 مليونا بلقاح «إنفلونزا الخنازير»

Sponsored Links

أمر المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة استيراد لقاحات إنفلونزا الخنازير مقيدة برقم 251/2015 تحقيقات مكتب فني رئيس الهيئة، وأحيل للمستشار سعد خليل، عضو المكتب لمباشرة التحقيق والعرض فور انتهاء التحقيقات.

ويتضمن التحقيق الذى نشر بإحدى الجرائد الخاصة أن وزارة الصحة استوردت لقاحات إنفلونزا الخنازير وتركتها حتى فسدت بما قيمته 19 مليون جنيه ضاعت في مخازن الوزارة، فيما اكتفى مسؤولو الإدارات المركزية بتسجيل آرائهم في خطابات.

Sponsored Links

وجاء بالتحقيق أن كمية كبيرة من الطعوم الخاصة بإنفلونزا الخنازير والتي تم استيرادها قد انتهت صلاحيتها، دون أن يتم استبدالها أو تغييرها بحسب الاتفاقات المتبعة في عمليات الاستيراد وتسببت في خسائر فادحة للوزارة التي بدأت بالاستيراد مع انتشار الفيروس في أوائل عام 2010، بعدما صدر قرار من لجنة إدارة أزمة الإنفلونزا بضرورة شراء 5 ملايين جرعة من اللقاح المعالج لمكافحة انتشار الفيروس في مصر.

وأضافت المعلومات، أنه قد بلغ ما تم استيراده من جرعات بلغ نحو مليون وتسعمائة وثمانية آلاف "1908000"جرعة في مقابل سعر الجرعة الواحدة 30.525 جنيه مصري، تبقى منها بالثلاجات ستمائة وأربعين ألف "640000" جرعة «H1N1» والتي تبلغ القيمة الإجمالية لها نحو 19 مليوناً و536 ألف جنيه مصري ظلت دون استخدام حتى انتهى تاريخ صلاحيتها.

------------------------
الخبر : النيابة الإدارية تفتح تحقيقا موسعا في إهدار 19 مليونا بلقاح «إنفلونزا الخنازير» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى