الارشيف / صحة

سفير الهند بالقاهرة: دواء هندي جديد بالأسواق المصرية لعلاج فيروس «سي» أرخص من الأمريكي

Sponsored Links
أعلن سفير الهند بالقاهرة، سانجاى باتاشاريا، أن الاستثمارات الاقتصادية الهندية فى مصر بلغت 3 مليارات دولار خلال الفترة الماضية، وأن البلدين يجريان مفاوضات لتوقيع اتفاقية تجارة حرة لزيادة حركة التجارة بينهما، كاشفا عن طرح دواء هندى جديد فى السوق المصرية لعلاج فيروس سى بجودة عالية وبتكلفة أقل من نظيره الأمريكى بـ 2%، مشيرا إلى أن الدواء الجديد قد تم طرحه للمرضى، بعد أثبتت التجارب فعالياته فى العلاج.

جاء ذلك خلال زيارة السفير لجامعة بنها، اليوم الثلاثاء، بحضور رئيسها على شمس الدين، لافتتاح قسم جديد للغة الهندية، حيث أكد شمس الدين، أن جامعة بنها تعد ذكرة تفاهم المجلس الهندى للعلاقات الثقافية الخارجية من أجل زيادة دعم التبادل الطلابى والأستاذة الهنود للتدريس فى القسم الجديد التى سيتم إنشاؤه بالجامعة.

وأشار السفير الهندى، إلى أن أحدث المشروعات الجديدة مع الجانب المصرى هو مشروع الطاقة المتجددة خاصة الشمسية، لتوفير بدائل جديدة للطاقة بحجم 50 ميجاوات، مشيرا إلى أن هناك مناقشات مع شركاء مصريين، لإرساء بعض المشروعات الأخرى فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والتعليم والخدمات الصحية وقطع غيار السيارات.

Sponsored Links

وأعلن سانجاى باتاشاريا، فتح باب التقدم لـ27 منحة دراسية لمرحلة التعليم الجامعى والدراسات العليا والدكتوراة مقدمة من الحكومة الهندية لشباب الباحثين فى الجامعات المصرية، فضلا عن تقديم 100 منحة أخرى مقدمة للأجهزة الإدارية فى المؤسسات الحكومية المختلفة فى مجالات الكمبيوتر والتصميم والزراعة، وذلك بهدف رفع كفاءتهم.

------------------------
الخبر : سفير الهند بالقاهرة: دواء هندي جديد بالأسواق المصرية لعلاج فيروس «سي» أرخص من الأمريكي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى