الارشيف / صحة

وداعاً للشيخوخة مع هذا العقار الجديد

Sponsored Links


نشر فى : الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 7:47 م | آخر تحديث : الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 7:47 م

توصل مجموعة من العلماء لإبتكار عقاراً يطيل عمر الإنسان إلى 120 عاما, و يعتمد العقار الجديد في تركيبته على مادة الميتفورمين metformin، و المعروف عنها قدرتها على رفع متانة أنسجة الخلايا و إطالة عمرها عن طريق رفع نسبة الأكسجين في تلك الأنسجة.

Sponsored Links

وقد صرح مبتكرو العقار أن سره يكمن في قدرته على معالجة أعراض الشيخوخة، و التي تعد مسبباً رئيسياً في موت البشر، حيث يعمل العقار على إبطاء مراحل الشيخوخة و هو الأمر الذي يعد إختراقاً هائلاً في علم الشيخوخة.

"إن هذا العقار هو ثورة حقيقية" كما يقول البروفيسور جوردون ليتجو والذي صرح قائلاً "منذ 25 عاماً و انا أدرس عمليات الشيخوخة و كنت إلى فترة قريبة أعتقد بأن إختبار مثل هذا المستحضر على البشر أمر لا معنى له. و لكن الآن إتضح أن هذا يجب أن يتم".

و من المتوقع أن تبدأ إختبارات العقار على البشر في شتاء 2016 بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يبحث المتخصصون عن مصدر لتمويل عملية الإختبار على 3000 متطوع متوسط أعمارهم بين 70-80 عاماً.


اقرأ أيضاً:

تعرف على أسباب البقع الصلعاء في لحيتك وكيف تتخلص منها
كيف تتجنب أمراض الشتاء؟
الرجال أيضاً يعانون من أعراض الدورة الشهرية عند النساء!
تعرف على تأثير الجلوس لوقت طويل على صحتك وكيفية علاجه

 

------------------------
الخبر : وداعاً للشيخوخة مع هذا العقار الجديد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى