الارشيف / صحة

«الصحة»: حالات الانتكاسة بعد تناول «السوفالدي» قليلة

Sponsored Links

نفى الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، ما تردد حول انتكاسة 35% من مرضى فيروس «سي»، بعد تناولهم لعقار «السوفالدي».


وقال «مجاهد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، مساء الأربعاء، إن «ما تردد حول تحور الفيروس بعد تناول السوفالدي وإنتاجه فيروس جديد يصعب علاجه كلام ليس له أي أساس علمي»، مضيفًا: «أنا طبيب بمعهد الكبد قبل أن أكون متحدثا باسم وزارة الصحة، وأدري جيدًا ما أقوله».

Sponsored Links


وأضاف أن «عقار السوفالدي حقق نسبة شفاء كبيرة وصلت إلى 95%، وحالات الانتكاسة التي ظهرت قليلة جدًا، وترجع إلى تأخر حالات المرضى وليس للعقار نفسه»، على حد قوله.


وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة حديثه، قائلًا: «هناك حالات متأخرة جدًا لا تستجيب لعقار السوفالدي؛ لذلك قمنا بطرح أدوية أخرى».


جدير بالذكر أن الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، قد حذر مرضى فيروس «سي» من تناول عقار السوفالدي، بحجة أنه تسبب في انتكاسة 35% من المرضى.

------------------------
الخبر : «الصحة»: حالات الانتكاسة بعد تناول «السوفالدي» قليلة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى