الارشيف / صحة

«مصر الخير» تطلق قافلة طبية بالمنيا للكشف عن مشكلات الأطفال السمعية

Sponsored Links

تطلق مؤسسة «مصر الخير»، الخميس، قافلة طبية بقرية الساوي مركز العدوة بمحافظة المنيا، لقياس السمع لكل الأطفال كنوع من الكشف المبكر، لاكتشاف أي مشكلات ليدهم قد تحتاج إلى زراعة قوقعة، وذلك لمدة يومين بالتنسيق مع إحدى شركات العاملة في مجال الأجهزة الطبية.

ومن المقرر أن يتم توقيع الكشف على ما يقرب من 600 طفل من خلال أطباء متخصصين، وإعطائهم العلاج بالمجان، وذلك ضمن برنامج المؤسسة في تنظيم القوافل الطبية في العديد من المحافظات.

Sponsored Links

وقالت المؤسسة، في بيان لها، إن الهدف من تنظيم القوافل الطبية مساعدة المرضى من محدودي الدخل وإعطائهم العلاج بالمجان، خاصة الأطفال حيث تتم الاستعانة بالأطباء من ذوي الخبرة والمتخصصين في السمع، وعمل الفحوصات والأشعة اللازمة لهم.

وأوضحت أن القافلة تعمل على تقديم خدمة جديدة لكل مستفيدي القافلة، وهي قياس السمع لكل الأطفال كنوع من الكشف المبكر لاكتشاف أي مشكلات سمعية قد تحتاج إلى زراعة قوقعة، إضافة إلى إجراء بعض العمليات الجراحية للحالات التي تستدعي ذلك، حيث سيتم استقلال المرضى من الأطفال إلى محافظة القاهرة لإجراء العمليات الجراحية للحالات العاجلة ثم عودتهم إلى مقر إقامتهم وذلك أيضا بالمجان، في حين يتم إجراء بعض الفحوصات للحالات البسيطة في المحافظة بالتنسيق مع المستشفيات المتخصصة.

وأكدت المؤسسة أنها تولي اهتمامها بعلاج محدودي الدخل وإعطائهم العلاج بالمجان خاصة في القرى الفقيرة، من خلال قوافل مؤسسة «مصر الخير» الطبية بمحافظة المنيا.

------------------------
الخبر : «مصر الخير» تطلق قافلة طبية بالمنيا للكشف عن مشكلات الأطفال السمعية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى