الارشيف / صحة

سفارة السويد تحتفل بعلاج 5آلاف مريض مصاب بأورام المخ بجهاز «الجاما نايف»

Sponsored Links

نظمت السفارة السويدية اليوم الثلاثاء، حفلا بمناسبة علاج 5 آلاف مريض، من أورام المخ باستخدام الجاما نايف، بمعهد ناصر وبمناسبة حصول المركز على شهادة الاعتماد الدولية، أيزو 9001 واستعراض نتيجة عمل 14 عامًا، في خدمة المريض المصري، لعلاج حالات أورام المخ بحضور السفيرة السويدية "شارلتا سبير" ووزير الصحة السابق الدكتور عادل عدوي، والدكتور هشام زعزوع مدير معهد ناصر.

وقال الدكتور خالد عبد الكريم، أستاذ علاج الأورام بطب عين شمس، واستشاري علاج الأورام، بمركز الجاما نايف بمعهد ناصر، إن "الجاما نايف تستخدم لعلاج الأورام المختلفة في المخ".

Sponsored Links

وأوضح أن "المركز يستخدم حاليا جهاز (الجاما نايف برفكشن) وهو من أحدث الأجهزة الموجودة في العالم، حيث يدار بخبرات مصرية كاملة، بفريق طبي من جراحي المخ والأعصاب، وأطباء الأورام، لتحديد نوع العلاج المناسب، لكل مريض".

وأضاف: "تعتمد تقنية الجاما نايف، على تسليط 198 شعاعا تصدر من مصادر الكوبلت المشع لا يمثل أي منها ضررا على أنسجة المخ السليمة، وعند اجتماع هذه الآشعة في بؤرة واحدة يؤدي إلى المطلوبة".

وأشار إلى أن العلاج بالجاما نايف، يعطي نتائج عالية في التحكم في الأورام، مضيفا أنه "في بعض حالات أورام الغدة النخامية، يتم السيطرة على الورم علاجيًا، وأنه في بعض الأورام يحدث ثبات في الحالة دون زيادة في حجم الأورام وبالتالي تستقر حالة المريض".

------------------------
الخبر : سفارة السويد تحتفل بعلاج 5آلاف مريض مصاب بأورام المخ بجهاز «الجاما نايف» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى