الارشيف / صحة

دراسة أمريكية: تناول اللحوم بكثافة يصيبك بسرطان الكلى

Sponsored Links

كشفت دراسة أمريكية جديدة عن خطورة تناول اللحوم بكثرة والتى قد تتسبب فى الإصابة بسرطان الكلى وأوضحت الدراسة التى صدرت أمس عن جامعة تكساس بأمريكا، أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم سواء الحمراء أو البيضاء مثل الدجاج، معرضون أكثر للإصابة بالسرطان.
وأوضح الدكتور خيفينج واوو، أنه تم تطبيق الدراسة على 659 مريض يعانون من سرطان الكلى وتمت مقارنتهم بـ699 شخصا لا يعانون من أى مرض حيث تمت مراقبتهم وهم يتناولون اللحوم ومراقبة تفاعل جيناتهم بشكل يومى معها.
حيث اتضح من التجربة أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم تتفاعل معها المواد المسببة للسرطان ويصبح لديهم قابلية أعلى ممن يتناولون الخضراوات والفاكهة للإصابة بالمرض.
ويذكر أن سرطان الكلى هو واحد من أكثر أنواع السرطان انتشارا حيث ارتفع بشدة منذ عام 1990 ويتسبب فى وفاة 14 الف شخص بأمريكا كل عام وهو الأمر الذى يمكن ربطه باللحوم التى يتناولها الأمريكان بكثافة كبيرة خاصة فى العقود الأخيرة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : دراسة أمريكية: تناول اللحوم بكثافة يصيبك بسرطان الكلى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى