الارشيف / صحة

«الصحة» توقع بروتوكول تعاون مع «المترو» لتنظيم حملات للتبرع بالدم

Sponsored Links

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن توقيع برتوكول تعاون بين المركز القومي لخدمات نقل الدم والهيئة القومية لمترو الأنفاق، في مجال تنظيم حملات التبرع بالدم داخل محطات مترو الأنفاق، مما يساعد في زيادة عدد المتبرعين وبالتالي توافر كميات أكبر من أكياس الدم ومشتقاته وزيادة المخزون الإستراتيجي له.

وأوضحت د. عفاف أحمد رئيس المركز القومي لخدمات نقل الدم، أن البروتوكول بدأ تنفيذه مع بداية شهر نوفمبر الجاري، حيث انطلقت أول أمس حملة للتبرع بالدم في محطات التحرير ورمسيس ودار السلام وغمرة، وتستمر لمدة 15 يوماً.

Sponsored Links

وأضافت أن المركز القومي لخدمات نقل الدم يقدم العديد من الخدمات بداية من التبرع بالدم إلى توفير مشتقاته ووجود معامل مسئولة عن فحص الدم، فضلاً عن وجود معامل مرجعية، بالإضافة إلى وجود وحدة علاجية ومعمل علاجي، ونقل الدم للمرضى التي تحتاج إلى الدم منهم مرضى أنيميا البحر المتوسط ومرضى الهيموفليا.

وأكدت أن المركز القومى لخدمات نقل الدم مسجل به قاعدة بيانات للمواطنين أصحاب الفصائل النادرة، وفي حال احتياج فصيلة نادرة يتم التواصل معهم لأخذ كميات الدم المطلوبة منهم.

------------------------
الخبر : «الصحة» توقع بروتوكول تعاون مع «المترو» لتنظيم حملات للتبرع بالدم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى