أسرار عربية / فلسطين

اسرار الاسبوع | الانتهاء من إجراءات فتح معبر رفح ومصادر تُرجح تراجع السلطات

  • 1 /2
  • 2 /2

غزة ـ ناصر الأسعد

استكملت هيئة المعابر والحدود في السلطة الفلسطينية إجراءات فتح المعبر الحدودي في مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة، في وقت بات شبه مؤكد تراجع حكومة التوافق الوطني عن تعهدها فتحه الثلاثاء، أمام حركة المسافرين ويوجد في المعبر حاليًا موظفون من شرطة الجوازات والجمارك وجهازي الاستخبارات العامة والأمن الوقائي وكل جهة أخرى لها صلة بعمله، ورُكِبَت فيه الحواسيب وآلات التصوير والمراقبة الأمنية اللازمة، وأصبح جاهزًا لاستقبال المسافرين المغادرين والقادمين، ووفقًا لاتفاق القاهرة الموقع في 12 الشهر الماضي، تعهدت الحكومة إعادة فتح المعبر اعتبارًا من الأربعاء، لكن هيئة المعابر قالت إنها لم تتلق حتى مساء الثلاثاء تعليمات بشأن فتحه أمام المسافرين.

ويردّد رئيس الحكومة رامي الحمدالله منذ أسبوعين أن الحكومة لن تفتح المعبر ما لم تتسلم قطاع الأمن في غزة، الأمر الذي رفضته "حماس» وفصائل أخرى أكدت عدم وجود أي رابط بين فتح المعبر وملف الأمن الذي سيُبحث في حوار القاهرة مطلع الشهر المقبل.
 

Sponsored Links
palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | الانتهاء من إجراءات فتح معبر رفح ومصادر تُرجح تراجع السلطات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا