اسرار الاسبوع | الإعلان عن المنطقة الصناعية الروسية في مصر خلال قمة "روسيا – أفريقيا"

0 تعليق 15 ارسل طباعة تبليغ
القاهرة - فلسطين اليوم

تستضيف مدينة "سوتشي" على البحر الأسود يومي 23-24 أكتوبر /تشرين الأول الجاري، قمة "روسيا - أفريقيا" الأولى برئاسة مشتركة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبحضور عدد من قادة الدول الأفريقية وكبرى المنظمات الأفريقية.

ويشارك في القمة أكثر من 40 زعيم دولة أفريقية، وفي المنتدى الاقتصادي المقرر عقده يوم الأربعاء المقبل يشارك أكثر من 300 رجل أعمال من روسيا وأفريقيا.

Sponsored Links

اقرأ أيضًا:

وفود مؤتمر الإفتاء يبعثون ببرقية شكر للرئيس السيسي

ويعد المنتدى أكبر حدث في تاريخ العلاقات الروسية الأفريقية، حيث سيساهم في تطوير مجالات التعاون بين روسيا والقارة السمراء في مختلف المجالات، كما سيكون التكامل الاقتصادي أحد الموضوعات الرئيسية للمنتدى الاقتصادي، حيث إن أحد أهم الفعاليات خلال المنتدى جلسة حوار مكرسة لتبادل تجربة التكامل بين البلدان بعنوان "الاتحاد الاقتصادي الأوراسي أفريقيا: اتجاهات وآفاق تطوير عمليات التكامل والتعاون".

وأبرزت وسائل الإعلام الروسية الاستعدادات الجارية لانطلاق فعاليات ومنتدى قمة "أفريقيا روسيا غدا برئاسة مصرية روسية في مدينة سوتشى الروسية بمشاركة زعماء الدول الأفريقية، مؤكدة أن القمة سوف تعزز التعاون الروسى الأفريقى في كافة المجالات.

ونشرت وكالة ريا نوفوستى الرسمية، حوارا مع مدير عام مركز الصادرات الروسى أندريه سليبنيف الذي توقع أن إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر سيكون بمثابة بوابة التصدير إلى أفريقيا.

وقال سليبنيف: ندشن الآن مشروعا كبيرا وهو المنطقة الصناعية الروسية في مصر التي يمكن تعريفها بأنها بوابة التصدير إلى أفريقيا سيتم الإعلان عن إنشائها في إطار المنتدى سيكون من الأحداث المهمة بث مراسم إطلاق مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية.

وقد يهمك أيضًا:

السيسي يحضر اختبارات الطلبة المتقدمين للالتحاق بالكليات العسكرية

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | الإعلان عن المنطقة الصناعية الروسية في مصر خلال قمة "روسيا – أفريقيا" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق