اسرار الاسبوع | رئيس الوزراء الإيطالي يكشف تفاصيل لقائه مع المشير حفتر في روما

0 تعليق 18 ارسل طباعة تبليغ
روما ـ ريتا مهنا

صرَّح رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي عقب اجتماعه بقائد "الجيش الوطني الليبي" خليفة حفتر صباح اليوم في روما، بأنه أعرب لضيفه عن قلق بلاده "إزاء الوضع الحرج جدا" في ليبيا.

وأفادت وكالة أنباء "آكي" بأن كونتي وصف لقاءه بحفتر بـ"المطول"، مضيفا "طلبت خلاله إبلاغي بالتطورات، وأعربت عن قلق إيطاليا إزاء الوضع الحرج للغاية" الذي تعيشه ليبيا في الوقت الحالي.

Sponsored Links

وقال رئيس الحكومة الإيطالية إلى الصحافيين في روما عقب اجتماع مع القائد العام "للجيش الليبي" استغرق ساعتين، "لقد دعوت إلى وقف إطلاق النار، ونثق في أنه يمكن السير في طريق الحل السياسي".

وذكرت الوكالة الإيطالية أن كونتي التقى قبيل الاجتماع بحفتر، بالسفير الأمريكي لدى إيطاليا لويس إيزنبرغ.

ولفتت "آكي" إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد أجرى مكالمة هاتفية مع حفتر، عدت دعما للجنرال الليبي على حساب حكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج، وفق تعبيرها.

وتابعت الوكالة قائلة، إن البيت الأبيض وقتها أعلن أن ترامب إعترف بـ"الدور المهم" للمشير حفتر في "مكافحة الإرهاب وضمان أمن موارد ليبيا النفطية"

قد يهمــــك أيضــــا: 
الميليشيات المسلحة في طرابلس تجبر المهاجرين على المشاركة في معاركها

أحمد المسماري يُؤكِّد أنّ الضربات في طرابلس تتفادى المدنيين

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | رئيس الوزراء الإيطالي يكشف تفاصيل لقائه مع المشير حفتر في روما .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق