اسرار الاسبوع | مايك بومبيو يعلن أن واشنطن تخطِّط لعقد قمة دولية حول الشرق الأوسط وإيران

0 تعليق 32 ارسل طباعة تبليغ
المنامة ـ خالد الشاهين

أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة تخطط لتنظيم قمة دولية بشأن الشرق الأوسط وخاصة حول إيران الشهر المقبل في بولندا.  وقال في مقابلة مع قناة Fox News  نُشرت اليوم الجمعة، إن الاجتماع الدولي سيعقد في 13 و14 فبراير/شباط المقبل في بولندا، مشيراً الى أنه "سيتمحور حول الاستقرار في الشرق الأوسط ومسائل السلام والحرية والأمن في هذه المنطقة، وسيتناول أيضا مسألة التأكد من أن إيران ليس لها أي تأثير مزعزع للاستقرار".

في إطار جولته في الشرق الأوسط وصل وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اليوم الجمعة إلى البحرين، محطته الأولى في منطقة الخليج.  ومن المقرر أن يلتقي العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهده سلمان بن حمد، ونظيره البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، خلال غداء عمل. وسيتوجه وزير الخارجية الأميركي بعد البحرين إلى دولة الإمارات ثم قطر والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان والكويت، بمعنى أن جولته ستشمل دول "مجلس التعاون الخليجي" الست.

Sponsored Links

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن الشراكة مع دول الخليج ضرورية من أجل حماية إمدادات الطاقة العالمية ومحاربة "الإرهاب الإسلامي الراديكالي" بالإضافة إلى "مواجهة العدوان الإيراني". وأكد المتحدث أن "وجود مجلس تعاون خليجي متحد، هو حجر الأساس للسلام الإقليمي والازدهار والأمن والاستقرار، وهو ضروري لمواجهة أكبر تهديد للاستقرار الإقليمي، وهو النظام الإيراني".

ويمرُّ مجلس التعاون الخليجي الذي تأسس عام 1981 بأزمة داخلية منذ حزيران/يونيو عام 2017، بعد أن قطعت السعودية والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر، واتهمتها بدعم تنظيمات متطرفة في المنطقة وبالتدخل في شؤونها الداخلية، ونفت الدوحة مرارا هذه الاتهامات. وكان بومبيو قد استهل جولته في الشرق الأوسط بزيارة الأردن ثم العراق ومصر.

قد يهمك أيضاً :تصريحات وزير الخارجية الاميركي في زيارته للعاصمة الاداريه للمسجد والكنيسة
بومبيو يؤكد أن واشنطن ستعمل بـ"الدبلوماسية" على "طرد آخر جندي إيراني" من سوريا

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | مايك بومبيو يعلن أن واشنطن تخطِّط لعقد قمة دولية حول الشرق الأوسط وإيران .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق