اسرار الاسبوع | ماليزيا تمنع رياضيين إسرائيليين من المشاركة في بطولة دولية

0 تعليق 19 ارسل طباعة تبليغ
ساراواك - فلسطين اليوم

 أكد رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، رفض بلاده منح رياضيين إسرائيليين تأشيرة لدخول البلاد، للمشاركة في بطولة دولية للسباحة البارالمبية 2019. وقال مهاتير في مؤتمر صحفي: “إذا كان الرياضيون الإسرائيليون مصرين على المشاركة في البطولة، فهذا يعتبر خرقاً لمبادئ السياسة الماليزية”.

ومن المقرر أن تقام البطولة الدولية بولاية “ساراواك” شرق ماليزيا في الفترة ما بين 29 يوليو/تموز 2019، و4 أغسطس/آب 2010. وأشار مهاتير في تحد للجنة الأولمبية الدولية، إلى أنه إذا أرادت الجهات المنظمة للبطولة سحب حق الاستضافة من ماليزيا، “فيمكنها فعل ذلك”.

Sponsored Links

وجاء ذلك تعليقا على احتجاجات اللجنة الأولمبية الإسرائيلية بسبب منع ماليزيا للرياضيين الإسرائيليين من المشاركة في البطولة والتي بسببها ضغطت إسرائيل على المنظمين لإعطاء التأشيرات لرياضيهم. وقال رئيس الوزراء الماليزي: “إننا لا نسمح لهم بدخول أراضينا وإذا كانوا مصرين على الحضور فهذا يعتبر خطأ”. وأضاف: “حتى وإذا كانوا يريدون سحب حق استضافة الدورة من ماليزيا، فيمكنهم فعل ذلك”.

قد يهمك ايضا :  طالب لجوء سوري يعيش منذ ستة أشهر في مطار ماليزيا

                    القصر الملكي الماليزي يُعلن تخلي السلطان محمد الخامس عن العرش

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | ماليزيا تمنع رياضيين إسرائيليين من المشاركة في بطولة دولية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق