اسرار الاسبوع | التحالف الدولي ضد "داعش" يعلن عن بدء انسحاب القوات الأميركية من سورية

0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ
دمشق -فلسطين اليوم

أعلن التحالف الدولي ضدّ "داعش" بقيادة الولايات المتحدة الأميركية ، اليوم الجمعة، بدء الانسحاب الأميركي من سورية، حسبما نقلت "وكالة الصحافة الفرنسية" عن المتحدث باسم التحالف، شون راين، الذي أكد أن التحالف لن يدلي بأية معلومات حول توقيت ومواقع القوات الأميركية المنسحبة من سورية.

اقرا ايضا :   القوات الروسيّة العسكرية تستعرض أحدث أنظمتها المضادة للطائرات

Sponsored Links

وأعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية في وقت سابق اليوم، أن الجيش الأميركي بدأ سحب معدات عسكرية من سورية. وقال المسؤول: "يمكنني أن أوكد حصول نقل لمعدات من سورية. ولأسباب أمنية، لن أعطي تفاصيل إضافيّة في الوقت الحالي".

من جهته، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، سحب القوات الأميركية 10 آليات من قاعدة "الرميلان" باتجاه العراق. كما أعلن المرصد انسحاب 150 جنديا أميركيا مع 10 عربات مدرعة من القاعدة ذاتها.

لكنّ الخارجية الروسية قالت إن "لديها انطباعا بأن واشنطن تريد البقاء في سورية رغم إعلانها عن سحب الجنود.

و سبق أن أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو،  أثناء زيارته القاهرة أمس الخميس، عزم بلاده سحب قواتها من سورية، موضحا أن الحرب على تنظيم "داعش" ستتواصل. وشدد بومبيو على أن واشنطن ستعمل بـ"الدبلوماسية" على "طرد آخر جندي إيراني" من سوريا.

قد يهمك ايضا : واشنطن تطلع حلفاءها على خطوات انسحابها من سورية

                   جولة شرق أوسطية لبومبيو للتعبئة ضد إيران

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | التحالف الدولي ضد "داعش" يعلن عن بدء انسحاب القوات الأميركية من سورية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق