اسرار الاسبوع | حركة فتح تؤكّد استعدادها لعمل الإجراءات اللازمة لتحقيق المصالحة الفلسطينية

0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ
غزة - منيب سعادة

ثمنت حركة فتح" الدور المصري من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية، مؤكدة استعداد الحركة لعمل كل ما يلزم لإنهاء الانقسام.

اقرا ايضا :  الشيخ يؤكّد أن السلطة الفلسطينية ستُعيد النظر في الاتفاقيات الموقّعة مع إسرائيل

Sponsored Links

وقال عاطف أبو سيف المتحدث باسم حركة "فتح" إن اللقاء الذي عُقد بين قيادات الحركة في غزة والوفد الأمني المصري الذي يزور القطاع ، ناقش قضايا غزة المختلفة، والمصالحة الوطنية والملفات السياسية المشتركة.

وأضاف أبو سيف  في تصريح صحافي "أكّدنا على موقف الحركة بضرورة إنهاء الانقسام بشكل قطعي من أجل اخراج شعبنا الفلسطيني من نفق الانقسام المظلم، وأكدنا أن ذلك لن يتم إلا عبر اتفاق  أكتوبر/ تشرين الأول 2017 القاضي بتمكين حكومة الوفاق من  صلاحياتها كافة في القطاع".

وشدد أبو سيف على حرص القيادة الفلسطينية وحركة "فتح" على إتمام  المصالحة الوطنية بشكل كامل لإنهاء معاناة  الشعب الفلسطيني  في القطاع , موضحًا بالقول "أكدّنا خلال اللقاء أن سحب موظفي السلطة الفلسطينية من معبر رفح تم بسبب تجاوزات حركة حماس على المعبر".

وقال" في حال إنهاء حركة حماس هذه التجاوزات فمن المؤكد أن الأمور يجب أن تعود إلى طبيعتها"، مشيرًا إلى أن اللقاء تناول أيضًا المواقف السياسية المشتركة بين حركة "فتح" ومصر باتجاه تحصين حقوق الشعب الفلسطيني السياسية في الجمعية العامة للامم المتحدة والمنصات الدولية الاخرى."

وكان وفد من جهاز المخابرات العامة المصري، برئاسة وكيل الجهاز أيمن بديع وعضوية مسؤول الملف الفلسطيني بالجهاز اللواء أحمد عبد الخالق قد التقى، مساء الخميس، بعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ، مفوض عام التعبئة والتنظيم  في قطاع غزة أحمد حلس.

قد يهمك ايضا :  أبو سيف يؤكد أن "المركزي" وجد قبل "حماس" واستمرارية انعقاده تغيظ الكثيرين

                   وفد من الجبهة الشعبية يهنئ "فتح" بذكرى انطلاقتها 54

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | حركة فتح تؤكّد استعدادها لعمل الإجراءات اللازمة لتحقيق المصالحة الفلسطينية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق