الارشيف / أخبار مصر

مختار نوح: «مصر ساهمت في صنع داعش من خلال تمويله بالأفكار»

Sponsored Links

حمّل مختار نوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، كافة دول العالم مسؤولية تنامي نفوذ تنظيم «داعش» الإرهابي، وتوسيع عملياته خلال الفترة الماضية.

وقال «نوح» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، اليوم الاثنين، إن «العالم كله شارك في صنع تنظيم داعش بما فيه مصر»، موضحًا: «مصر ساهمت في صنع هذا التنظيم الإرهابي من خلال تمويله بالأفكار، فمازلنا حتى اليوم ندرس أفكار التكفير، والاعتداء على الآخر بالأزهر».
وأضاف أن «الولايات المتحدة والدول الأوروبية ساهموا أيضًا في صنع داعش؛ لتنفيذ مخطط الشرق الأوسط الجديد، والإبقاء على إسرائيل كحليف قوي لهم في المنطقة»، على حد قوله.

وتابع عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن «الولايات المتحدة لا تحارب هذا التنظيم كما تدعي، بل تقوم بتقليم أظافره فقط؛ لأنها لا تريد القضاء عليه؛ لكي يقوم بالدور الذي كان مخططا أن تقوم به جماعة الإخوان المسلمين بالمنطقة».

Sponsored Links

------------------------
الخبر : مختار نوح: «مصر ساهمت في صنع داعش من خلال تمويله بالأفكار» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا