الارشيف / أخبار مصر

اخر الاخبار «دعم مصر» يطالب بتشديد العقوبة على عكاشة.. ويوصي بحرمانه من دخول المجلس لمدة 3 أشهر

اسرار الاسبوع • اليزل: الأجهزة الأمنية لم تكن تعلم بلقاء السفير الإسرئيلي مع عكاشة

قال قيادي بائتلاف "دعم مصر"، الذي يقوده النائب البرلماني، اللواء سامح سيف اليزل، ويضم ما يُقارب 250 عضوا، إن المكتب السياسي للائتلاف طالب أعضاءه عبر رسالة عبر الهاتف، صباح اليوم، بعدم قبول أي مقترحات حول مواد لائحة الداخلية للمجلس من 95 إلى 108 في جلسته العامة.

Sponsored Links

وأضاف القيادي الذى رفض ذكر اسمه لـ"الشروق" أن الائتلاف شدد على أعضاءه الذين شاركوا في الجلسة العامة لمجلس النواب، أمس، بعدم قبول أي مقترح حول المادة (24) من لائحة المجلس، التي تنص على تشكيل الهيئات البرلمانية للأحزاب داخل المجلس والتي حصلت على 10 مقاعد، لافتا إلى أن الائتلاف رفض محاولات عديدة من نواب وأحزاب بتقليصها لــ 5 مقاعد فقط.

وتابع القيادي أن الرسالة التي أرسلها الائتلاف لأعضاءه تضمنت أيضا عدم قبول أي مقترح حول المادة 97 الخاصة بتشكيل الائتلافات داخل المجلس بنسبة 25%.

وأشار القيادي إلى أن الائتلاف طالب بتشديد العقوبة على النائب توفيق عكاشة بعد ما ظهر منه خلال الآونة الأخيرة، من افتعال أزمات بين النواب، بالإضافة إلى ما حدث بينها وبين رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال، وآخير ا لقاءه مع السفير الإسرائيلي، منوها إلى أن هناك اتجاه بتوقيع عقوبة عليه وهي حرمانه من دخول المجلس لمدة تترواح ما بين شهر إلى 3 أشهور.

وفي سياق متصل، قال مقرر ائتلاف "دعم مصر"، اللواء سامح سيف اليزل، إنه يعلن على مسئوليته الشخصية، أن الأجهزة الأمنية لم تكن على علم بدعوة العشاء التي وجهها النائب توفيق عكاشة للسفير الإسرائيلي، منوها إلى أن الأجهزة الأمنية علمت بالأمر من خلال وسائل الإعلام.

وأضاف اليزل في مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم"، مع الإعلامي عمرو أديب، أمس، أن الأجهزة الأمنية "ليس في حاجة إلى طرف ثالث، ولن تلجأ إلى طريقة مثل هذه، لأن هذا الشكل ساذج"، موضحا أنه لا يمكن أن تشارك الأجهزة الأمنية في ذلك، لأنها "لها طرقها الخاصة التي تستخدمها بسرية كاملة، وليس من ضمنها دخول طرف ثالث".

------------------------
الخبر : اخر الاخبار «دعم مصر» يطالب بتشديد العقوبة على عكاشة.. ويوصي بحرمانه من دخول المجلس لمدة 3 أشهر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا