الارشيف / أخبار مصر

وزيرا الرى والشباب يدعوان لإلغاء الجمارك والتأشيرات بين دول حوض النيل

Sponsored Links

افتتاح متحف النيل بأسوان ديسمبر المقبل.. ومغازى: تعاون دول الحوض لإصلاح ما أفسده السابقون «ضرورة»


أعلن وزير الموارد المائية والرى، حسام مغازى، اليوم، افتتاح «متحف النيل» فى مدينة أسوان ديسمبر المقبل، حيث يضم حضارات دول حوض النيل ومشروعات النيل الكبرى، وسيجسد العلاقات بين مصر ودول حوض النيل، مشددا على ضرورة التكامل بين شباب دول حوض النيل دعما لثقافتهم المشتركة.
وأضاف «مغازى»، فى ختام الملتقى الثالث لشباب دول حوض النيل، الذى نظمته الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، وبالتنسيق مع مكتب الشباب الإفريقى، لمدة 7 أيام بالمدينة الشبابية بأبوقير فى الإسكندرية، بحضور وزير الرى البوروندى، أمس، إن مصر لديها علاقات ممتازة مع دول حوض النيل، متمنيا زيادة الترابط بين شباب تلك الدول، من أجل نهضة تلك الدول حتى تستعيد مجدها وقوتها.
وأبدى «مغازى» استياءه من وجود جمارك وفيزا بين دول حوض النيل، قائلاً: «الوحدة والتعاون المشترك يرجعان حضارة الماضى التى أقيمت على ضفاف النيل شريان الحياة»، لافتا إلى دور وزارة الرى فى حماية مجرى النيل من التعديات والتلوث، وأكد ضرورة التعاون والدعم بين دول الحوض، لإصلاح ما أفسده السابقون فى عهود سابقة من الفساد والاستعمار، قائلاً: «هذه مسئولية الشباب».
كما أيد وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبدالعزيز، خلال لقائه نظيره البوروندى، جيان بوسكو، على هامش الملتقى، إلغاء الجمارك والتأشيرة دخول بين دول حوض النيل، لتحقيق التكامل فيما بينها ثقافيا وعلميا وفى المجالات كافة.
ورحب عبدالعزيز بالتعاون مع وزارة الشباب ببوروندى، لافتا إلى استعداد الوزارة لاستضافة وفود شبابية من الجارة الإفريقية، وداعيا نظيره لإقامة الفرق الرياضية والمعسكرات فى المنشآت الشبابية والرياضية المطورة بمصر، وأكد إمكانية استضافة تدريبات المنتخب البوروندى.
وفى السياق، طالب جيان بوسكو بتفعيل اتفاقية تعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتبادل الخبرات فى مجال المنشآت الشبابية والرياضية، وكذا الثقافات بين شباب البلدين، مشيدا بحسن تنظيم الملتقى وبرنامجه الذى تضمن ورش عمل تثقيفية تناولت مستقبل العلاقات بين دول الحوض، فضلاً عن زيارات المعالم السياحية بالإسكندرية.
حضر فعاليات الختام سفير بوروندى بالقاهرة، سليمان موسى، ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والخارجية، الدكتورة جهاد عامر، والقائم بأعمال محافظ الإسكندرية، الدكتورة سعاد الخولى، ورؤساء الوفود والمشاركين من دول السودان، وجنوب السودان، إثيوبيا، وتنزانيا، وإريتريا، وبوروندى، أوغندا، كينيا.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : وزيرا الرى والشباب يدعوان لإلغاء الجمارك والتأشيرات بين دول حوض النيل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا