الارشيف / أخبار مصر

اخر الاخبار بعد حبس أطفال المنيا.. تحركات برلمانية لإعادة النظر بمواد «ازدراء الأديان»

اسرار الاسبوع طالب عدد من النواب بإعادة النظر بمواد قانون العقوبات التي تجرم ازدراء الأديان، على خلفية حبس أطفال قصر في المنيا، عقب نشر فيديو يتهكمون فيه على تنظيم داعش.

وقال النائب ثروت بخيت، لـ«الشروق»، إن عدد من النواب يرغبون فى مناقشة مواد القانون، كما أوضح محمد السادات، أن المادة 98 من قانون العقوبات بحاجة لتعديل دون تجاوز رأى الأزهر الشريف.

وأشارت النائبة منى منير، إلى تحركها مع عدد من النواب لإعادة النظر في المادة، مؤكدة أن حكم إدانة أطفال المنيا جاء بناء على تحريات الداخلية.

Sponsored Links

كانت محكمة جنح أحداث بنى مزار قضت، الخميس الماضى، بحبس 4 أطفال أقباط تتراوح أعمارهم ما بين 15 و17 عاما من بنى مزار فى المنيا، 5 سنوات مع النفاذ، بتهمة «ازدراء الدين الإسلامي عبر السخرية من شعائر صلاة المسلمين» في فيديو مدته 30 ثانية، فيما قال محامى الأطفال، إن الفيديو تم تصويره عقب حادثة ذبح الأقباط المصريين في ليبيا، تهكما على ما يفعله «داعش» دون الإساءة للإسلام.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار بعد حبس أطفال المنيا.. تحركات برلمانية لإعادة النظر بمواد «ازدراء الأديان» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا