الارشيف / أخبار مصر

اخر الاخبار «الخشت»: ضرورة تخليص الإسلام من الموروثات الاجتماعية و«قاع التراث»

اسرار الاسبوع أكد الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، على ضرورة تضافر الجهود من أجل التنسيق بين المؤسسات المصرية والعربية والدولية من أجل وضع رؤية مستقبلية لمواجهة الإرهاب والتطرف.

وأوضح الخشت، خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر الشباب الدولي لأساليب التصدي للإرهاب بشرم الشيخ والذي عقدته وزارة الشباب بالتعاون مع جامعة الدول العربية بمشاركة وفود شبابية من 22 دولة عربية وأجنبية في الفترة من 20 إلى 27 فيراير الجاري، أهمية نقل الخبرات ما بين دول العالم العربي والغربي، والتقريب بين الثقافات الوطنية العربية، داعيا إلى حوار عربي عالمي حول سبل مكافحة الإرهاب.

كما دعا الخشت إلى تفكيك الخطاب الديني وتفكيك العقل المغلق والعقل النقلي والفكر الإنساني المتصلب والمتقنع بأقنعة دينية، حتى يمكن كشفه أمام نفسه وأمام العالم، لافتا إلى أن هذا التفكيك ليس للدين نفسه وإنما للبنية العقلية المغلقة والفكر الإنساني الديني الذي نشأ حول «الدين الإلهي»، وأكد ضرورة تخليص الإسلام من الموروثات الاجتماعية و"قاع التراث".

Sponsored Links

وعرض نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون والتعليم والطلاب، مجموعة من الحلول قصيرة ومتوسطة المدى، شملت التعليم والإعلام والثقافة والاقتصاد والاجتماع والسياسة، وذلك لصناعة عقول مفتوحة على الإنسانية في ضوء العودة إلى المنابع الصافية القرآن والسنة الصحيحة، وتغيير المرجعيات وتأسيس فقه جديد، وتفسير جديد، وعلم حديث جديد، وإزاحة كل المرجعيات الوهمية التي تكونت في "قاع تراثٍ" صُنع لغير عصرنا.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار «الخشت»: ضرورة تخليص الإسلام من الموروثات الاجتماعية و«قاع التراث» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا