الارشيف / أخبار مصر

اخر الاخبار «القوى العاملة»: «الوزارة» تقدم فرص عمل حقيقية وجادة للشباب

اسرار الاسبوع قال جمال سرور، وزير القوى العاملة، إن «الوزارة تقدم فرص عمل حقيقية وجادة للشباب»؛ وذلك ردًا على تشكيك البعض في جدية فرص العمل التي تعلن عنها الوزارة.

وأوضح «سرور» في تصريحات لبرنامج «صباح دريم»، الذي يعرض على فضائية «دريم»، الأحد، «أنا بنفسي أذهب إلى ملتقيات التوظيف، وأجتمع مع أصحاب الشركات؛ للاتفاق على أجور الوظائف التي يطرحوها، وتوقيت التعيينات»، مضيفًا: «بالأمس كنت بمحافظة بورسعيد، وقمنا بالإعلان عن 12 ألف فرصة عمل في تخصصات مختلفة».

وأضاف «للأسف معظم الشباب المصري تفكيره منصب على الوظائف الحكومية، في الوقت الذي تعاني فيه الدولة من تضخم الجهاز الإداري لها»، موضحًا: «لدينا 6.5 مليون موظف بالقطاع الحكومي يستحوذون على ثلث الموازنة العامة للدولة».

Sponsored Links

وتابع «حجم قوى العمل بمصر يصل إلى 28 مليون مواطن، 24.5 مليون مواطن يعملون، والـ3.5 مليون الآخرين بعضهم يعمل في وظائف مختلفة، لكنهم لا يعتبرون أنفسهم يعملون؛ لأسباب كثيرة تتعلق برغبتهم في العمل بالحكومة».

وأشار وزير القوى العاملة، إنه «لابد من تغيير هذه الثقافة، ولابد وأن يدرك المواطن أن العمل بأي منشأة سواء قطاع خاص أو حكومة هي وظيفة جيدة، طالما أنه يتقاضي أجر، ويضمن المعاشات والتأمينات».

------------------------
الخبر : اخر الاخبار «القوى العاملة»: «الوزارة» تقدم فرص عمل حقيقية وجادة للشباب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا