الارشيف / أخبار مصر

مرصد الإفتاء يستنكر الأعمال الانتقامية ضد مسلمي الغرب

Sponsored Links

الإفتاء: حرق المساجد بالغرب إساءة للمسلمين في أعز مقدساتهم
استنكر مرصد الفتاوى الشاذة والتكفيرية، التابع لدار الإفتاء المصرية، الحريق المتعمد لبعض المساجد في الغرب وحرق المصحف الشريف والتحريض ضد المسلمين، وتلقي أكثر من مركز إسلامي بالولايات المتحدة لتهديدات بالعنف بعد هجمات باريس.

وعبر المرصد، فى بيان له، عن رفضه لتلك الأعمال الانتقامية ضد المسلمين، مطالبا الحكومات والدول بالعمل على وقفها لأنها تشعل فتيل الأزمة، وتصبح جزءًا من المشكلة وليست جزءًا من الحل، وتصعب من مهمة الدول في القضاء على الإرهاب، وتعطي مبررًا لجماعات العنف لإحداث مزيد من العنف والدماء.

Sponsored Links

وأوضح المرصد، أن ردات الفعل غير المسئولة والعشوائية، كما حدث أمس في أحد المساجد في كندا، والتي أكدت السلطات أنها "جريمة متعمدة" تزيد الأمر تعقيدًا، إذ إنها تؤجج مشاعر الكراهية وتلهب الصراع بين أطراف لا علاقة لهم بالأساس بالعمليات الإرهابية، مضيفًا أن "هذه الأفعال تصدر عن تعصب مقيت وجهل بالإسلام الصحيح وقيمه ومحاولة مشبوهة للإساءة للمسلمين في أعز مقدساتهم".

وشدد المرصد على ضرورة الاحترام الكامل لدور العبادة لأتباع الديانات السماوية، وضمان الممارسة الحرة لجميع الشعائر الدينية دون أية مُعوِّقات ، واحترام جميع مظاهر العبادة بمختلف أشكالها، دون تسفيهٍ لأحد أو التجاوز في حقه.

------------------------
الخبر : مرصد الإفتاء يستنكر الأعمال الانتقامية ضد مسلمي الغرب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا