الارشيف / أخبار مصر

بعد تعليق بريطانيا رحلاتها إلى شرم الشيخ.. 30 ألف سائح «عالقون»

Sponsored Links
قالت مصادر مطلعه داخل مطار شرم الشيخ الدولي، إنه نتيجة لقرار الحكومة البريطانية بتعليق الرحلات بين شرم الشيخ في مصر وبريطانيا مساء أمس، فإن 30 ألف سائح بريطاني بشرم الشيخ عالقون، ينتظرون تحديد مواعيد رحلات طيران لنقلهم إلى بلادهم.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن قرار الحكومة البريطانية لم يتم دراسته بشكل جيد، مشيرا إلى أنه تم التسرع في اتخاذ القرار ما أدى لوجود أزمة لرعاياهم في شرم الشيخ.

وأكد العميد عصام خضر مدير مركز العمليات وادارة الأزمات بجنوب سيناء، أن مطار شرم الشيخ استقبل اليوم 946 راكبا محليا و 5594 راكبا أجنبيا من مختلف الجنسيات، كما شهد المطار مغادرة 733 سائحا مصريا و 4705 سائحا أجنبيا، مشيرا إلى أن نسبة استقبال الأفواج السياحية بالمطار أكبر من نسبة المغادرة .

Sponsored Links

على جانب آخر، قالت فاطمة بركات مرشحة للبرلمان عن الدائرة الأولى بشرم الشيخ، إنه إلى الآن لم يتم تحديد الأسباب الحقيقية وراء سقوط الطائرة الروسية المنكوبة لكى تقوم الحكومة البريطانية باتخاذ هذه الإجراءات التي تسببت فى حالة من الذعر لرعاياهم بشرم الشيخ خوفا من تأخر عودتهم إلى بلادهم.

وأضافت "بركات"، أنه لا بد من انتشار أمني مكثف أكثر من ذلك بمطار شرم وأن يخضع الجميع لاجراءات التفتيش حتى العاملين بالمطار مثلما يحدث فى جميع دول العالم.

ووصف بلال أحمد صاحب إحدى الشركات السياحية، القرار بـ«المفاجئ» من الحكومة البريطانية ولكن كان يجب على الحكومة المصرية التعامل مع أزمة سقوط الطائرة الروسية المنكوبة إعلاميا بموضوعية ويتم عقد مؤتمر عالمى برئاسة رئيس الوزراء ووزير السياحة بشرم الشيخ لتوضح للرأى العالمى أن المدينة آمنة.

وأضاف بلال أن مصر عندما سمحت لتدخل الروس فى التحقيق لأننا واثقون أننا ليس لدينا مانخفية ولا يوجد عندنا ثغرات قانونية وليس معنى أن التفجيرات تمت بعد إقلاع الطائرة بـ25 دقيقة أنه يوجد ثغرات أو اهمال أمنى فى المطار فمن الممكن أن تكون الطائرة ملغمة من بلادها .

جدير بالذكر أن الحكومة البريطانية قررت تعليق الرحلات بين شرم الشيخ في مصر وبريطانيا مساء أمس، كـ"إجراء احترازي" بعد الكشف عن مزيد من المعلومات.

------------------------
الخبر : بعد تعليق بريطانيا رحلاتها إلى شرم الشيخ.. 30 ألف سائح «عالقون» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا