الارشيف / أخبار مصر

بدء طباعة بطاقات اقتراع المرحلة الثانية لانتخابات «النواب»

Sponsored Links

مصدر: 60 مليون بطاقة فردى وقوائم.. والتصميم يختلف عن المرحلة الأولى منعًا للتلاعب والتزوير
بدأت اللجنة العليا للانتخابات طباعة بطاقات الاقتراع للجولة الأولى للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2015، أمس، والتى ستجرى فى محافظات وسط وجنوب وشرق الدلتا، إضافة إلى محافظة القاهرة.
وقال مصدر قضائى لـ«الشروق» إن الأمانة العامة للجنة انتهت من مراجعة الأسماء النهائية التى ستخوض المنافسة فى كل دائرة على حدة، بعد استبعاد الأسماء التى قررت عدم الترشح بسبب التنازل أو الوفاة أو الأحكام القضائية الصادرة من القضاء الإدارى، ضد عدد من المرشحين.
وأضاف المصدر، الذى فضل عدم نشر اسمه، إن عدد بطاقات الاقتراع فى المرحلة الثانية سواء بطاقات الفردى والقوائم سيتجاوز الـ60 مليون بطاقة، وستتم طباعتها على مدى 4 أيام، على أن يتم الانتهاء منها الأربعاء المقبل.
وأشار إلى أنه سيتم إرسال بطاقات الاقتراع إلى السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج، الخميس المقبل، استعدادا للتصويت الذى سينطلق خارج مصر يوم 21 نوفمبر فى التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة، وفى نيوزيلندا مساء الجمعة 20 نوفمبر فى العاشرة مساء بتوقيت القاهرة (التاسعة صباحا بتوقيت ولينجتون عاصمة نيوزيلندا).
وأكد المصدر أن بطاقات الاقتراع سيتم إرسالها، السبت المقبل، إلى لجان انتخابات المحافظات فى مقار المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية، تمهيدا لتوزيعها على رؤساء اللجان الفرعية فى كل دائرة، حيث يبلغ عدد اللجان الفرعية 12 ألفا و496 لجنة، موزعة بين 102 دائرة فى محافظات المرحلة الثانية.
وأشار إلى أن وجود اختلاف فى تصميم بطاقات الاقتراع مقارنة بتصميم المرحلة الأولى، منعا للتلاعب والتزوير، وستكون متضمنة البيانات الأساسية عن رقم المرشح واسمه الكامل واسم الشهرة والرمز الحاصل عليه ومكان فارغ، بما يتيح التصويت لصالح مرشح بعينه.
وتجرى عملية الاقتراع على مرشحى النظام الفردى والقوائم لمحافظات المرحلة الثانية خارج مصر يومى 21 و22 نوفمبر الحالى، وداخل مصر يومى 22 و23 من الشهر، وتجرى الإعادة خارج مصر يومى 30 نوفمبر و1 ديسمبر، على أن تجرى داخل مصر يومى الأول والثانى من ديسمبر.
ومحافظات المرحلة الثانية هى (القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ)، ودائرة قطاع شرق الدلتا وتضم 7 محافظات هى (الشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء).

Sponsored Links

------------------------
الخبر : بدء طباعة بطاقات اقتراع المرحلة الثانية لانتخابات «النواب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا